وسائل إعلام أردنية : عودة الخطوط الملكية الأردنية لتـسيير رحلاتها بين الأردن و سورية, مدير الطيران المدني السوري: يعلق.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

ADS

..

آخر الأخبار

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

وسائل إعلام أردنية : عودة الخطوط الملكية الأردنية لتـسيير رحلاتها بين الأردن و سورية, مدير الطيران المدني السوري: يعلق.؟

وسائل-إعلام-أردنية-عودة-الخطوط-الملكية-الأردنية-لتسيير-رحلاتها-بين-الأردن-و-سورية,-مدير-الطيران-المدني-السوري-يعلق.

شبكة اخبار السويداء | أعلنت وسائل إعلام أردنية اليوم الثلاثاء عن عودة الخطوط الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين الأردن و سورية اعتباراً من 3 تشرين الأول بعد تعليقها منذ عام 2012.

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، لـ قناة المملكة الأردنية: ، إنه "لا توجد أي خطط حالية لتشغيل الرحلات الجوية بين عمّان و دمشق".

الى ذلك نفي مدير عام مؤسسة الطيران المدني السوري باسم منصور بحسب جريدة الوطن السورية , وجود أي طلب تقدمت فيه الخطوط الجوية الملكية لاسئتناف رحلاتها المباشرة إلى دمشق حتى الآن، وأن دمشق ترحب بطبيعة الأمر بأي شركة طيران تريد استئناف رحلاتها، إلا أن الجانب الأردني لم يبلغنا حتى الآن برغبته هذه. 

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية، علّقت في 21 تموز/ 2012، رحلاتها إلى دمشق وحلب، وأشارت إلى أنها "ستستمر في دراسة استئناف الرحلات الجوية إلى المدينتين اعتمادا على عودة حركة السفر إلى طبيعتها".

وتوجه في كانون الثاني/ 2019، وفد فني من هيئة تنظيم الطيران المدني، إلى سورية لدراسة وتقييم إمكانية إعادة تشغيل الشركات الأردنية في الأجواء السورية، والتأكد أن التشغيل يتم تحت مظلة آمنة وسليمة لجميع شركات الطيران المدني الأردني.

وكانت عدة وسائل إعلام أردنية ودولية قد أعلنت عودة الرحلات المباشرة بين عمان ودمشق اعتباراً من يوم الأحد القادم وذلك نقلاً عن بيان لوزير النقل الأردني.

يشار الى انه اختتمت اليوم الاجتماعات الوزارية السورية الأردنية في عمان بالتوافق على آليات عمل مشتركة وتفاهمات وجداول زمنية لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والمياه والنقل بما يعود بالفائدة على البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق