فـ.ـوز ثلاثة سـ.ـوريين .. إحداهم من محافظة السويداء, بمقاعد في الـ.ـبرلمان الألـ.ـماني. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

ADS

..

آخر الأخبار

الاثنين، 27 سبتمبر 2021

فـ.ـوز ثلاثة سـ.ـوريين .. إحداهم من محافظة السويداء, بمقاعد في الـ.ـبرلمان الألـ.ـماني.

فوز-ثلاثة-سـ.ـوريين-..-إحداهم-من-محافظة-السويداء,-بمقاعد-في-الـ.ـبرلمان-الألـ.ـماني.

شبكة اخبار السويداء | حاز ثلاثة الـ.ـمان من أصول سورية بمقاعد بالـ.ـبرلمان الألـ.ـماني في الانتـ.ـخابات الأخيرة التي أعلن عن نتائجها اليوم و فاز فيها حـ.ـزب الديـ.ـمقراطي الاـ.ـشتراكي spd .

وكسبت رشا نصر مقـ.ـعداً في الـ.ـبرلمان لمـ.ـصلحة الحـ.ـزب الإشـ.ـتراكي الديمـ.ـقراطي عن مدينة درسدن، وهي تنحدر من مدينة السويداء وتحمل بكالوريوس في العلوم السياسية وعملت كمنسقة لجوء في مدينة فرايبرغ.

كما فازت لمياء قدور بعضوية البرلمان الألماني “البوندستاغ” عن حـ.ـزب “الخضـ.ـر” في مدينة دويسبورغ، وتبلغ من العمر 43 عاما نشأت في ألمانيا كطفلة مهاجرة سورية لعائلة تنحدر من مدينة إدلب، وحصلت على درجة الماجستير في اللغة العربية والدراسـ.ـات الإسـ.ـلامية من جامعة “مونستر”، وهي كاتبة وباحثة في الدراسـ.ـات الإسـ.ـلامية.

وتقول قدور في برنامجها الـ.ـسياسي: إن غايتها تهدف إلى وضع قانون هجـ.ـرة حقيقي وتشكيل وزارة للمـ.ـهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى العمل على تجـ.ـنيس اللاجـ.ـئين بفترة قـ.ـصيرة.

و استطاع “جيان عمر” وهو كـ.ـردي سوري الحـ.ـصول على مقعـ.ـد مباشر عن دائرة برلـ.ـين الوسطى لبـ.ـرلمان ولاية العـ.ـاصمة برلـ.ـين عن “حـ.ـزب الخضر”.

وقال “عمر” إنها المرة الأولى التي نتمكن فيها كـ.ـحزب الـ.ـخضر من انتزاع هذا الـ.ـمقعد من الحـ.ـزب الاشـ.ـتراكي في هذه الدائرة.

ودرس الشاب الألماني السوري العلوم السـ.ـياسية والاجتماعية في جامعة برلين. ومهتم بشكل خاص في القضايا البيئية والاجتـ.ـماعية والهجـ.ـرة، وهو من مواليد 1985 بمدينة القامشلي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، ويعيش في ألمـ.ـانيا منذ 16 عاما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق