تمهيداً لوضعه بالخدمة إزالة السواترعن أجزاء من الطريق الدولي M4 اللاذقية-حلب تمهيداً لوضعه بالخدمة إزالة السواترعن أجزاء من الطريق الدولي M4 اللاذقية-حلب - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 11 مارس 2020

تمهيداً لوضعه بالخدمة إزالة السواترعن أجزاء من الطريق الدولي M4 اللاذقية-حلب

تمهيداً لوضعه بالخدمة إزالة السواترعن أجزاء من الطريق الدولي M4 اللاذقية-حلب

شبكة اخبار السويداء | بدأت الورش الفنية بمحافظة اللاذقية إزالة السواتر والعوائق على مدخل الطريق الدولي اللاذقية “حلب المعروف بطريق “ام فور” من جهة اللاذقية والتي تترافق بأعمال تأهيل العقد المرورية وتعزيل قنوات المياه على جانبي الأوتستراد تمهيدا لوضعه بالخدمة.

محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أوضح في تصريح للصحفيين خلال متابعة الأعمال أن الأعمال وصلت إلى مسافة 40 كم تقريبا من مدخل اللاذقية وبقي نحو 7 كم ضمن الحدود الإدارية للمحافظة والتي سيتم الانتقال إليها خلال الأيام القادمة في حال سمحت الظروف بذلك.

وبين مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية المهندس مطيع سلهب أن الورشات انتهت من إزالة السواتر والعوائق عن محور الطريق حتى جسر قرية كفريا وتتابع اعمالها حتى عقدة العوينات التي تبعد تقريبا نحو 37 كم عن مدخل اللاذقية من اجل اعادة تأهيل الطريق وفتحه بالكامل أمام حركة السير.

وأشار إلى أن الأعمال تتضمن أيضا إعادة تنظيف الطريق بشكل كامل وفتح قنوات التصريف المائي والريكارات وتجهيز عوامل السلامة المرورية من خلال إعادة تزويد الطريق بالإشارات التعريفية اللازمة التي تم تخريبها مع إعداد الكشوف التقديرية للجسور المتضررة والتي ستتم مباشرة العمل فيها خلال الفترة القادمة.

وأكد سلهب أنه تمت إعادة فتح مسرب الإياب إلى اللاذقية من عقدة العوينات والتي تم إغلاقها نتيجة الاعتداءات الإرهابية مشيرا إلى أن إعادة فتح الأوتستراد أمام حركة السير ستكون لها نتائج ايجابية خاصة من الناحية الاقتصادية لما تمثله حلب من ثقل اقتصادي لجهة ربطها بمرفأ اللاذقية.

وأشار مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن وجود هذه الورشات لإعادة فتح الطريق يمثل ترجمة لانتصارات الجيش في إدلب لفتح أهم محور رئيس يربط المحافظة بإدلب ومنها إلى حلب مبينا أن المديرية ومن خلال الياتها وورشاتها تسهم بتعزيل الطريق وفتح المصارف المطرية من جسر البصة حتى عقدة العوينات كمرحلة أولى إضافة إلى تعزيل جوانب الطرقات وترقيع الاوتستراد في الاماكن المخربة جراء اعتداءات الإرهابيين بالقذائف لافتا إلى أنه تم الكشف حاليا على مواقع بعد عقدة العوينات لبيان الحالة الفنية للطريق وإعادة استخدامها بشكل آمن.

يشار إلى أن أوتستراد “ام فور” يربط محافظتي اللاذقية وحلب عبر إدلب وتقدر المسافة الفاصلة بين الحدود الادارية لمحافظة إدلب ومركز مدينة اللاذقية عبر الاوتستراد بنحو 47 كم تمت اليوم إزالة عوائق عدة منها تحت جسر قرية الزوبار وعند جسر قرية الكفريا إضافة إلى سواتر ترابية.

المصدر . سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق