وزارة الصحة السورية تؤكد مجدداً: لا وجود لفيروس كورونا في سورية وزارة الصحة السورية تؤكد مجدداً: لا وجود لفيروس كورونا في سورية - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الجمعة، 13 مارس 2020

وزارة الصحة السورية تؤكد مجدداً: لا وجود لفيروس كورونا في سورية

وزارة الصحة السورية تؤكد مجدداً لا وجود لفيروس كورونا في سورية

شبكة اخبار السويداء | مع اتساع خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد2019 ( كوفيد 19) لتشمل 117 دولة حتى تاريخ 12 آذار وارتفاع عدد الإصابات على المستوى العالمي وإعلان منظمة الصحة العالمية عن رفع درجة تقييمها لخطر انتشار وتأثير فيروس كورونا إلى مستوى مرتفع للغاية على مستوى العالم و تصنيفه بـ "الوباء".

رفعت وزارة الصحة من درجة جاهزيتها واستعداداتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال اتخاذ إجراءات صارمة بالتعاون مع جميع الجهات العامة المعنية بهدف التصدي للمرض والاستجابة للحالات المشتبهة وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

و حتى تاريخه و وفقاَ للتقارير الواردة من فرق الترصد و التقصي الوبائي التي تعمل على مدار الساعة في المعابر الدولية ( البرية – الجوية – البحرية ) والمؤسسات الصحية المعنية فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس المستجد في الجمهورية العربية السورية حتى تاريخه إلا أن هذا لا يعني بأننا بمنأى عن المرض كما أن ذلك لا ينفي احتمال لوجود بعض الأشخاص الحاملين للفيروس والذين لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد.

وحرصاً من وزارة الصحة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين و حمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 ( كوفيد 19 ) تؤكد الوزارة على ضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى بأعراض المرض ( ارتفاع الحرارة و السعال الجاف وضيق في التنفس ).

وتجدد الوزارة حرصها على الاستمرار في نشر كافة المعلومات المستجدة حول مرض كورونا و تطوراته في سورية بدقة وشفافية والإعلان عن أي حالة مثبتة فور تسجيلها .

وأخيرا تهيب وزارة الصحة الإخوة المواطنين توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء واتباع الإرشادات الصحية التي يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام الوطني .

وفي هذا الاطار علقت وزارة التربية الدوام في مدارس الجمهورية العربية السورية العامة والخاصة اعتباراً من يوم السبت ١٤ /آذار/٢٠٢٠ ولغاية يوم الخميس ٢/ نيسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق