منخفض ''التنين"يوقع اضراراً مادية في السويداء (صور) منخفض ''التنين"يوقع اضراراً مادية في السويداء (صور) - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الجمعة، 13 مارس 2020

منخفض ''التنين"يوقع اضراراً مادية في السويداء (صور)

 منخفض ''التنين يتسبب باضرار في السويداء (صور)

شبكة اخبار السويداء | تسببت الرياح الشديدة بالسويداء إلى تضرر عدد من خطوط الكهرباء وتكسر بعض أغصان الأشجار حيث أشار مدير شركة الكهرباء المهندس نضال نوفل إلى أن الظروف الجوية تسببت بأعطال على 29 مخرج توتر متوسط ومئات الأعطال على خطوط التوتر المنخفض وسقوط بعض الأعمدة وتقطع الأسلاك في مختلف مناطق المحافظة حيث يجري العمل على إصلاحها من قبل الورشات الفنية.

وبين مدير الزراعة المهندس أيهم حامد أنه قد يكون هناك أضرار على بعض أشجار اللوز التي هي في مرحلة الازهار لكن تحديد هذا الشيء يتطلب كشوفا ميدانية من قبل الفنيين على البساتين بعد انتهاء المنخفض الجوي.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر أن الرياح الشديدة تسببت بسقوط بعض الأشجار وأعمدة الكهرباء ولا سيما بمدخل المدينة شمالا باتجاه دوار العنقود وعلى طريق ولغا وبجانب مؤسسة العمران وفي حيي الاستقلال والمشفى حيث سقطت شجرة على إحدى السيارات المتوقفة إضافة إلى انهيار غرفة “منور” من الطابق الخامس بمبنى جانب مؤسسة المياه.

ولفت إلى أن ورشات المجلس استنفرت طوال الليل للتعامل مع الحالات الطارئة وإزالة بعض الأشجار وأعمدة الكهرباء عن الطرقات بالتعاون مع الأهالي مع تواصل عملها اليوم لإزالة بقايا الأشجار والأغصان.

وذكر رئيس مكتب الجاهزية في الأمانة العامة للمحافظة المهندس مبارك سلام أن المكتب لم يبلغ عن أضرار ولم تحدث أي سيول أو فيضانات باستثناء بعض التقطعات في أسلاك الكهرباء جراء الرياح الشديدة في عدة مناطق حيث تجري متابعتها من قبل ورشات الشركة العامة للكهرباء.

وأكد رئيس مجلس مدينة صلخد زهير السعدي عدم تسجيل أضرار بالمدينة مع وجود تكسر في بعض أغصان الأشجار وأن العمل جار لتعزيل المصارف المطرية والشوايات نتيجة الأتربة والأوساخ التي حملتها الأمطار القوية والرياح الشديدة فيما بين رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي جلال دنون أن كابلا كهربائيا وقع صباح اليوم على أحد أسطح المحال التجارية في الحي الغربي للمدينة ما تسبب بأضرار مادية وحريق تمت السيطرة عليه قبل امتداده من قبل عناصر الإطفاء التابعة للمجلس.

وتواصل اليات وعمال مجلس مدينة السويداء وفوج الاطفاء وشركة الكهرباء والخدمات الفنية متعاونة.. ازالة الاشجار التي تهاوت بفعل عاصفة ليلة امس وفجر اليوم واغلفت بعض الطرقات والمحالات التجارية في عدد من احياء مدينة السويداء والحقت اضرارا مادية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق