قناة "أورينت" تتجه لايقاف البث اعتباراً من الشهر المقبل قناة "أورينت" تتجه لايقاف البث اعتباراً من الشهر المقبل - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الخميس، 12 مارس 2020

قناة "أورينت" تتجه لايقاف البث اعتباراً من الشهر المقبل

قناة أورينت تتجه لايقاف البث اعتباراً من الشهر المقبل

شبكة اخبار السويداء | تناقلت مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي نقلاً عن عاملين سابقين في قناة "أورينت" التلفزيونية المعارضة، أن القناة ستوقف بثها اعتباراً من الشهر القادم.

واعتبر بعض المتابعين قرار إغلاق القناة جاء بسبب التحولات السياسية التي تشهدها الأزمة السورية وخاصة بعد التقارب بين الإمارات، ودمشق. 

وتأتي تلك المعلومات، بعد أيام على حوار مع غسان عبود مالك القناة التي أطلقت بثها عام 2009 من دبي، أكد فيه أنه في "القريب العاجل" لن يكون هناك شاشة لـ"أورينت"، وسيتم تحويلها إلى "السوشيال ميديا".

وجوابا على سؤال: هل هذا يعني إغلاق القناة؟ قال: "الآن لم يعد لها فائدة، ويجب أن تتغير مع الوقائع الجديدة، فالتلفزيون موجود لكن بنسبة 20%".

وعرفت هذه القناة وخاصة في السنوات الأخيرة بالخطاب الطائفي، كما تجاوزت خطوطا حمراء متفقا عليها لدى معظم السوريين حين أجرت حوارا مع شخصية إسرائيلية (السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون).

وكشفت تقارير إعلامية وتسريبات من داخل القناة مشاركتها في برنامج “حسن الجوار” في الجنوب السوري والذي يهدف إلى تحسين صورة “كيان الاحتلال الإسرائيلي” والترويج له والتطبيع معه من بوابة العمل الإنساني والدعاية للاحتلال بأنه داعم إنساني للسكان خلال الحرب.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق