وزير الاقتصاد السوري يكشف عن آلية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية وزير الاقتصاد السوري يكشف عن آلية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الجمعة، 7 يونيو 2019

وزير الاقتصاد السوري يكشف عن آلية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

وزير الاقتصاد السوري يكشف عن آلية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

شبكة اخبار السويداء | كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، عن قانون استثمار يجري العمل على تحضيره يهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد السوري.

وقال في حديث خاص لـRT على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصاد الدولي، إن الحكومة السورية تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي، لكنه لا يمكن تنفيذ ذلك بسرعة بسبب الحرب.

وأضاف أن التعافي الاقتصادي في سوريا قد بدأ وهناك محاولات للنهوض بالبلاد اقتصاديا، مشيرا إلى أن عملية إعادة الإعمار بدأت على مستوى توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

وعن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، قال إن حجم التبادل التجاري بين البلدين تطور، كما أنه يجري حاليا بحث تسهيل تدفق السلع بين البلدين، مشيرا إلى أن شركات روسية بدأت في تنفيذ مشاريع استثمارية بعدد من المجالات الاقتصادية في سوريا.

يذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قد انطلق اليوم وسيستمر حتى السبت، وسط مشاركة دولية وعربية فعالة، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث الاقتصادي الذي يوصف بـ”دافوس الروسي”، أكثر من 12 ألف مشارك من 140 دولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق