8 إشارات سيحذرك بها جسمك قبل شهر من النوبة القلبية.؟؟ 8 إشارات سيحذرك بها جسمك قبل شهر من النوبة القلبية.؟؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الجمعة، 7 يونيو 2019

8 إشارات سيحذرك بها جسمك قبل شهر من النوبة القلبية.؟؟

8 إشارات سيحذرك بها جسمك قبل شهر من النوبة القلبية.؟؟

شبكة اخبار السويداء | الوقاية خير من العلاج. تنطبق هذه القاعدة البسيطة على أي مرض وهي ذات قيمة خاصة عندما لا يتم التعرف على الأعراض بشكل صحيح.

سنصف الأعراض الحاسمة التي قد تحدث في الشهر (أو حتى قبل ذلك) قبل نوبة قلبية. القليل من الوعي الصحي لا يؤذي أحدا أبدا. انتبه جيدًا إذا كنت في خطر. يتم سرد العديد من المؤشرات التي غاب عنها في كثير من الأحيان في نهاية المقال.


1-التعب

التعب غير العادي هو واحد من الأعراض الرئيسية التي تشير إلى نوبة قلبية وشيكة. النساء أكثر عرضة للإبلاغ عن هذا النوع من الأعراض أكثر من الرجال.

الوصف: النشاط البدني أو العقلي ليس هو سبب التعب بل يزداد بنهاية اليوم. هذه الأعراض واضحة تمامًا ولن تمر مرور الكرام: أحيانًا تكون مرهق لأداء مهام بسيطة مثل ترتيب السرير أو الاستحمام.


2-ألم في البطن

آلام في البطن، غثيان في المعدة واضطراب في المعدة هي العديد من الأعراض الأكثر شيوعا. هم على الارجح تحدث بين النساء والرجال.

الوصف: آلام في البطن قبل نوبة قلبية لها طبيعة عرضية، وخفيفة ثم قوية لفترات قصيرة من الزمن. التوتر الجسدي قد يفاقم من آلام المعدة.


3-الأرق

يرتبط الأرق أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهي أكثر شيوعًا بين النساء. وغالبا ما تشمل ميزات الأرق مستوى عال من القلق وفقدان التركيز.



الوصف: تشمل الأعراض صعوبة في بدء النوم وصعوبة في الحفاظ على النوم والاستيقاظ في الصباح الباكر.


4-ضيق في التنفس

ضيق التنفس هو شعور قوي بعدم القدرة على اخذ نفس عميق. وغالبا ما يحدث بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل التعرض لأزمة قلبية. إنها عادة علامة تحذير على حالة طبية.

الوصف: الشعور بأنك لا تستطيع الحصول على ما يكفي من الهواء والدوخة وضيق التنفس.


5-تساقط الشعر

يعتبر فقدان شعرك مجرد مؤشر مرئي آخر لخطر الإصابة بأمراض القلب. والأكثر شيوعًا هو أنه يصيب الرجال فوق سن الخمسين، ولكن قد تكون بعض النساء أيضًا في مجموعة المخاطر. يرتبط الصلع أيضا مع زيادة مستوى هرمون الكورتيزول.


6-عدم انتظام ضربات القلب

غالبًا ما يصاحب ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب نوبة هلع وقلق خاصة بين النساء. يظهر بشكل غير متوقع وقد يكون اما عدم انتظام ضربات القلب أو زيادة معدل ضربات القلب. قد تعطي التمارين البدنية تحفيزًا إضافيًا لزيادة معدل ضربات القلب، خاصةً في حالات مرض تصلب الشرايين.

الوصف: نبض القلب غير المنتظم يستمر لمدة 1-2 دقيقة. إذا لم تتلاشى فقد تشعر بالدوار والإرهاق الشديد. اتصل بالطبيب على الفور.


7-التعرق المفرط

التعرق غير المعتاد أو المفرط هو علامة تحذير مبكر من نوبة قلبية. قد تحدث في أي وقت من النهار أو الليل. يؤثر هذا العرض على النساء في كثير من الأحيان وعادة ما يتم الخلط بينه وبين الهبات الساخنة أو العرق الليلي المعتاد في سن اليأس.



الوصف: أعراض تشبه الإنفلونزا، أو بشرة رطية، أو تعرق يحدث بغض النظر عن درجة حرارة الهواء أو المجهود البدني. التعرق يبدو أكثر إفراطًا في الليل. قد تكون ملاءات النوم رطبة في الصباح.


8-ألم في الصدر

يعاني الرجال والنساء من آلام في الصدر بكثافة وأشكال مختلفة. في الرجال، يشير هذا العرض إلى أهم العلامات المبكرة لنوبة قلبية وشيكة لا ينبغي تجاهلها. من ناحية أخرى، فإنه يؤثر على 30 ٪ فقط من النساء.

الوصف: يمكن لألم الصدر أن يمتد إلى الأحاسيس غير المريحة في أحد الذراعين أو كلاهما (غالباً ما يكون الجزء الأيسر)، والفك السفلي، والرقبة، والكتفين، أو المعدة. قد يكون دائم أو مؤقت.


عوامل الخطر

نعرف جميعًا عن عوامل الخطر الأكثر شيوعًا، مثل البدانة، وعدم ممارسة الرياضة البدنية، والتدخين. ومع ذلك، هناك بعض المؤشرات التي غاب عنها في كثير من الأحيان والتي قد تحسن الوعي الصحي الخاص بك وتساعدك على منع نوبة قلبية.

تجعد شحمه الاذن ( تجعد شحمة الأذن التي تقع بشكل قطري من قناة الأذن).
بقع صفراء على الزوايا الداخلية للجفون.
وجع خفيف في عضلات ربلة الساق الناجم عن المشي.
شعر قناة الأذن (بين الرجال).
الشعر المبكر الشيب (بين الرجال).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق