وزير المالية يوضح في “مجلس الشعب” أسباب ارتفاع الدولار.! وزير المالية يوضح في “مجلس الشعب” أسباب ارتفاع الدولار.! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

وزير المالية يوضح في “مجلس الشعب” أسباب ارتفاع الدولار.!

وزير المالية يوضح في “مجلس الشعب” أسباب ارتفاع الدولار.!

شبكة اخبار السويداء | قال وزير المالية مأمون حمدان خلال حضوره أمس جلسة مجلس الشعب تعقيباً على ما أثاره بعض النواب حول ارتفاع سعر صرف دولار السوق السوداء، قال إن مصرف سورية المركزي مستقل بقراراته وله طابع فني بحت،

فيما تراقب رئاسة الوزراء وتقيم الارتفاع الذي يتأثر وفق رأيه بالعديد من الامور مثل المضاربات وأحياناً طروحات الاعلام، إ

اضافة إلى الانفاق الكبير على تمويل شراء الحبوب، وبسبب العقوبات احادية الجانب والصعوبات في تأمين النفط وتأمين المبالغ بالعملات الاجنبية.



وكان اعتبر النائب عمار الأسد في مداخلته أن تصريحات حاكم مصرف سورية المركزي حول ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء لم تشف غليل المواطن، ودعا إلى زيادة الرواتب كونها قضية تشغل الشارع السوري، فيما تساءل النائبان محمد فواز و زينب خولا عن سبب ارتفاع الدولار في السوق السوداء وسبب عدم التدخل في تسوية سعر الصرف.

فما أوصت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الحكومة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضبط آلية السوق بالنسبة لسعر صرف الدولار لتحقيق التوازن في الأسعار المحلية.

وناقش المجلس أمس في جلسته السادسة عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المتضمن قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2013 وإقراره مادة مادة وأصبح قانوناً.

صفحة مجلس الشعب على فيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق