السويداء تحيي ذكرى عيد الشهداء السويداء تحيي ذكرى عيد الشهداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 7 مايو 2019

السويداء تحيي ذكرى عيد الشهداء

السويداء تحيي ذكرى عيد الشهداء

شبكة اخبار السويداء | تخليداً لذكراهم وتضحياتهم دفاعاً عن الوطن تم اليوم في محافظة السويداء إزاحة الستار عن صروح عدد من الشهداء في بعض مناطق المحافظة وذلك بحضور فعاليات رسمية وحزبية وأهلية.

وأعرب عدد من ذوي الشهداء عن اعتزازهم وافتخارهم بشهادة أبنائهم وأزواجهم الذين استمدوا الإرث النضالي البطولي من أجدادهم وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن مؤكدين استعدادهم لمواصلة النهج وتقديم أنفسهم كمشاريع شهادة من أجل عزة الوطن وكرامته.

وفي إطار المناسبة ذاتها زارت فعاليات رسمية وحزبية وشبابية وأهلية النصب التذكاري للشهداء في بلدة المزرعة ووضعوا أكاليل من الزهور عليه وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وأرواح جميع شهداء الوطن الذين بذلوا دماءهم رخيصة فداء للوطن وأمنه وكرامته.



وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن الهامات تنحني إجلالاً أمام قدسية الشهادة والشهداء الذين عطروا بدمائهم الزكية وأجسادهم الطاهرة تراب الوطن منذ الثورة العربية الكبرى وصولاً إلى يومنا هذا عبر تصديهم للإرهاب حتى تحقيق الانتصار.

وفي سياق متصل أقامت قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم حفلاً فنياً مركزياً في صرح الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا بعنوان “وقفة عز”.

وتضمن الحفل الذي شاركت فيه فعاليات شبابية وأهلية ورسمية ودينية قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتقديم لوحة فنون شعبية تناولت صمود أهلنا في الجولان المحتل ورفضهم للهوية الإسرائيلية وصمود الشعب السوري في وجه التحديات وإبراز قيمة الشهادة وتضحيات الشهداء إضافة لقصائد شعرية وتراثية من وحي المناسبة.

حضر الفعاليات أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية ونقابية وشعبية.

عمر الطويل
تصوير: اسماعيل زين الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق