غير بيدرسن: الإرهابيون يهيمنون على إدلب غير بيدرسن: الإرهابيون يهيمنون على إدلب - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الجمعة، 31 مايو 2019

غير بيدرسن: الإرهابيون يهيمنون على إدلب

غير بيدرسن الإرهابيون يهيمنون على إدلب

شبكة اخبار السويداء | أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أن الإرهابيين يسيطرون على معظم أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غربي سوريا.

وقال بيدرسن، في تصريح صحفي ، ردا على سؤال حول هذه المعطيات: "نعم، لا شك أن التشكيلات الإرهابية تهيمن على معظم أراضي إدلب، وهناك رأي مشترك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ضرورة مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي الإنساني".

وأضاف بيدرسن: "مكافحة الإرهاب بالطبع أمر شرعي لكن من الضروري أن تتم مع مراعاة احترام القانون الدولي الإنساني. وما يحصل حاليا ليس متكافئا بين سقوط القتلى المدنيين ومحاربة الإرهاب".



وأشار بيدرسن إلى وجود "انقسام عميق في المجتمع السوري وانعدام تام للثقة"، مشددا على ضرورة معالجة هذا الأمر، وأن لا حل عسكريا للأزمة السورية.

ومنذ أوائل مايو، يشهد جنوب محافظة إدلب وريف حماة الشمالي الغربي تصعيدا بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، وتمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم على الأرض، والسيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية.

وكثفت التشكيلات المسلحة خلال الأيام الماضية عملياتها على مواقع القوات السورية، التي تصد هجمات واسعة من قبل المسلحين انطلاقا من أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد، والتي يقطنها نحو 4 ملايين شخص.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق