الإفراج عن أردنيين كانا مختطفين في سوريا على خلفية خلاف تجاري الإفراج عن أردنيين كانا مختطفين في سوريا على خلفية خلاف تجاري - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الجمعة، 31 مايو 2019

الإفراج عن أردنيين كانا مختطفين في سوريا على خلفية خلاف تجاري

الإفراج عن أردنيين كانا مختطفين في سوريا على خلفية خلاف تجاري

شبكة اخبار السويداء | أعلنت وزارة الخارجية الأردنية،امس الخميس، أن السلطات السورية تعاونت معها في قضية إطلاق سراح الأردنيان معاذ قرباع وخلدون الدندن، اللذان اختطفا قبل أيام في سوريا من قبل مواطنين من مزارعي التفاح في محافظة السويداء على خلفية خلاف تجاري.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إنه ومنذ علم الوزارة باختطاف مواطنين اثنين على خلفية خلاف تجاري قبل 3 أيام، تابعت القضية مع الخارجية السورية من خلال السفارة في دمشق.

وأضاف القضاة أن "القائم بأعمال السفارة الأردنية في دمشق تلقى تأكيدا من الخارجية السورية بأنه قد تم الإيعاز للأجهزة الأمنية السورية للبحث عن المواطنين المختطفين وتحديد مكان احتجازهما بأسرع وقت".



وتابع الناطق الرسمي قائلا: "تم صباح الخميس 30 مايو إخطار السفارة بالعثور عليهما وسلما مساء اليوم للسلطات الأردنية من خلال القنوات الرسمية على الحدود البرية بين البلدين".



وتوجه القضاة بالشكر لوزارة الخارجية السورية على تعاونها ودورها في إطلاق المخطوفين وإعادتهما إلى أهلهما.

من جانبه أشار مصدر محلي أن الشابين كانا يعاملان معاملة الضيوف،مؤكداً أن احتجازهما لم يكن إلا للضغط على إحدى الشركات الأردنية،التي اتهمها المزارعون بالنصب بمبلغ قدره 90 ألف دولار،حيث قاموا باخطاف الشابين للضغط في سبيل تسديد مستحقاتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق