إعادة تشغيل آبار ومحطة تصفية مياه سد المشنف في السويداء إعادة تشغيل آبار ومحطة تصفية مياه سد المشنف في السويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 9 أبريل 2019

إعادة تشغيل آبار ومحطة تصفية مياه سد المشنف في السويداء

إعادة تشغيل آبار ومحطة تصفية مياه سد المشنف في السويداء

شبكة اخبار السويداء | أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء اليوم تشغيل محطة تصفية مياه سد المشنف المتوقفة منذ أيلول الماضي جراء نفاد المياه من السد وذلك بهدف تأمين الاحتياج المائي لبلدة المشنف وعدد من قرى المنطقة الشرقية.

وأشار مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير إلى أن إعادة التشغيل تمت بعد إجراء جميع عمليات الصيانة المطلوبة للمحطة لتبلغ غزارتها حاليا بين 50 و60 مترا مكعبا بالساعة.

ولفت شقير إلى إمكانية رفع الغزارة خلال الفترة المقبلة وذلك بناء على الاحتياج المطلوب كون سد المشنف ممتلئا بالمياه ويبلغ تخزينه حاليا نحو 450 ألف متر مكعب.

ووصل إنتاج المحطة إلى ٩٠٠ متر مكعب يومياً وهي الكمية التي تسد حاجة المشنف والطيبة بعجز مائة متر مكعب فقط ,
كما تم تشغيل أحد آبار الدياثة الأربعة لتلبية حاجة العجيلات وأم رواق والكسيب
ومن المنتظر أن يتم إصلاح وتشغيل باقي آبار الدياثة لسد حاجة كافة قرى المنطقة.

يذكر أن محطة تنقية المشنف تعتبر من أفضل المحطات في المحافظة حيث تمر المياه فيها بنوعين من التنقية الأولى حوضية عبر خمسة أحواض بإضافة مواد التنقية اللازمة لتنتقل بعدها إلى التنقية عبر خزانات الترشيح المعدنية لتخرج منها مياه الشرب وفق أفضل المعدلات القياسية النوعية وقد تمت إعادة تأهيلها بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر في السويداء بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق