التهديدات الأمريكية تمنع تجاراً أردنيين من استيراد كميات كبيرة من تفاح السويداء التهديدات الأمريكية تمنع تجاراً أردنيين من استيراد كميات كبيرة من تفاح السويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 8 أبريل 2019

التهديدات الأمريكية تمنع تجاراً أردنيين من استيراد كميات كبيرة من تفاح السويداء

التهديدات الأمريكية تمنع تجاراً أردنيين من استيراد كميات كبيرة من تفاح السويداء

شبكة اخبار السويداء | كشفت مصادر مطّلعة أن عدداً من التجار الأردنيين حاولوا استيراد كميات كبيرة من تفاح السويداء بما فيها كمية / 2000/ طن الموجودة في وحدات الخزن والتبريد التابعة لفرع المؤسسة بالسويداء إلا أن التهديدات الأمريكية حالت دون ذلك .

وبحسب تلك المصادر فإن أحد التجار الأردنيين أوضح بأنه تم التقدم بطلب للجهات المعنية الأردنية لاستيراد التفاح إلا أنهم تبلغوا بأن استيراد أي شيء من سورية ممنوع بعد تهديد الملحق التجاري الأمريكي في سفارة واشنطن لدى عمّان كبار رجال الأعمال والتجار والصناعيين الأردنيين وتحذيرهم من التعامل مع نظرائهم السوريين وتهديدهم بالملاحقة بما يسمى قانون قيصر وبوضع من يعصي هذه الأوامر على اللائحة الأمريكية السوداء وملاحقة أنشطتهم التجارية وتجميدها وتجميد ودائعهم في البنوك في حال التعاون مع سورية أو أي نوع من التعاطي معها . .

وأضاف بأن منع استيراد أي نوع من المنتجات السورية هو بأمر من الملحق التجاري الأمريكي في عمان وبإرادة أمريكية وليست أردنية, وبأن الحظر هو على سورية والأردن وليس على طرف دون الآخر , لافتاً إلى أنه يجري البحث عن تجار لاستجرار التفاح إلى العراق عن طريق الأردن .

والجدير ذكره وجود كميات كبيرة من التفاح تصل إلى حوالي /20 / ألف طن لاتزال مخزنة في وحدات الخزن والتبريد بالمحافظة وذلك بحسب غرفة زراعة السويداء وهي بانتظار التسويق أو التصدير على وجه السرعة وإلا كان مصيرها التلف !!..

سهيل حاطوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق