رئيس فرع مكافحة التزوير: لايوجد تزوير عملة في سورية بل تقليد. رئيس فرع مكافحة التزوير: لايوجد تزوير عملة في سورية بل تقليد. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 7 أبريل 2019

رئيس فرع مكافحة التزوير: لايوجد تزوير عملة في سورية بل تقليد.

رئيس فرع مكافحة التزوير لايوجد تزوير عملة في سورية بل تقليد.

شبكة اخبار السويداء | أكد رئيس فرع مكافحة التزوير والتزييف في الأمن الجنائي، العقيد وسيم معروف لميلودي إف إم أن "الفرق بين تزوير العملة وتقليدها، أن التزوير يحمل مئة بالمئة من علامات الصناعات الأساسية للعملة وقد تقوم الدول بذلك، أما السحب على السكنر والطباعة فهو تقليد، ونحن في سورية لدينا تقليد وليس تزوير، لكن اعتاد المواطنون أن يقولوا عنه تزوير".

وأضاف معروف في حديثه مع الصحفي حازم عوض في برنامج مين المسؤول "نضبط شهرياً نحو عصابتي تزوير وتزييف بمجالات مختلفة، كالوكالات الشرعية ووكالات نقل الملكيات وأوراق لدوائر المالية والنفوس وسندات إقامة واخراجات قيد عقارية، أو تحميل معلومات وتأجيل لخدمة العلم على دفتر خدمة العلم".

وأردف "العملة فئة الألفين ليرة فيها علامات مائية وعلامات حماية كثيرة وببعض الانتباه من المواطن لن تمر عليه أي عملة مزورة، لكن المروج يحاول أن يضعها بين عدة أوراق صحيحة من نفس الفئة، ويعتمد المزورون حالياً في سورية على تزوير الألف ليرة أكثر من الألفين".

وأضاف "مزوروا الذهب، يقومون بتخفيف عيار القطعة بحيث يتم دمغ القطعة عيار 12 بعيار 21، ويحصل المحتالون على الدمغة من قطعة أصلية، وكشف هذا الأمر يتطلب خبراء من نقابة الصاغة نفسها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق