وزارة النفط: موقع الكتروني سوري تسبب بأزمة المحروقات!! وزارة النفط: موقع الكتروني سوري تسبب بأزمة المحروقات!! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 7 أبريل 2019

وزارة النفط: موقع الكتروني سوري تسبب بأزمة المحروقات!!

وزارة النفط موقع الكتروني سوري تسبب بأزمة المحروقات!!

شبكة اخبار السويداء | قال مصدر رسمي في وزارة النفط السورية, أن سبب الازدحام على الكازيات الذي شهدت العاصمة دمشق, هو خبر نشره موقع هاشتاغ , وأورد فيه أخبار غير مستنده إلى أي مصدر رسمي بحسب الوزارة, بنية الحكومة رفع سعر البنزين وتم نشره يوم أمس الجمعة وهي عطلة شركة محروقات, ونتيجة هذا الخبر بدأت تظهر طوابير من السيارات تتجمع على محطات الوقود علماً أن الوضع كان جيداً حتى مساء البارحة.

هذا وكان الموقع المذكور قد نشر خبراً نسبه الى مصادر خاصة, يقول بأن الحكومة السورية تتحضّر لإصدار قرار برفع الدعم عن البنزين ليصل إلى النصف عما هو عليه حالياً..

وبحسب ما أورده الموقع فإنه و بموجب القرار الجديد سيرتفع سعر تنكة البنزين بمقدار الضعف أي من 4500 إلى 9000 ليرة ، وهو السعر الموازي للسعر العالمي للبنزين.

ويتضمن القرار خفض كمية البنزين المدعوم والمسموح شراؤها بموجب البطاقة الذكية للسيارات الخاصة من 200 ليتر إلى 100 ليتر (4500 ليرة للتنكة)، أي سيبقى الدعم ولكن بنصف الكمية السابقة، فيما تنخفض بالنسبة لسيارات الأجرة إلى 250 ليترا مدعوماً بدلاً من 450 بموجب البطاقة الذكية.

وما بين نفي وزارة النفط لما أورده الموقع, وزعم الموقع بأن مصادره الخاصة تؤكد رفع سعر البنزين, ينتظر المواطن السوري أن تتوضح الصورة قريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق