تجار السويداء يطالبون بإحداث محطة وقود للتجار ومعبر حدودي مع الأردن تجار السويداء يطالبون بإحداث محطة وقود للتجار ومعبر حدودي مع الأردن - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 27 أبريل 2019

تجار السويداء يطالبون بإحداث محطة وقود للتجار ومعبر حدودي مع الأردن

تجار السويداء يطالبون بإحداث محطة وقود للتجار ومعبر حدودي مع الأردن

شبكة اخبار السويداء | طالب أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة السويداء بإحداث محطة وقود للتجار وافتتاح معبر حدودي للمحافظة مع الأردن أسوة بمحافظة درعا وتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة بين الغرفة والقطاع العام .

ودعا التجار إلى الإسراع في إنجاز سوق الهال ومنح المكتتبين فيه القروض لاستكمال أعمال بناء المقاسم المخصصة لهم وإزالة الأكشاك والبسطات والعربات المنتشرة بشكل عشوائي وسط المدينة والإسراع في إنجاز البنى التحتية في المدينة الصناعية بأم الزيتون وإعادة النظر في التكاليف الضريبية على المحال التجارية والتدقيق في ضريبة الدخل وإيجاد أسواق لتصريف المنتجات الزراعية وبخاصة محصول التفاح وإعادة العمل بالمجمع التموي على طريق السويداء صلخد وإنشاء معمل لفرز النفايات .

وتساءل التجار عن أسباب توفر المحروقات من بنزين ومازوت في السوق السويداء في مقابل غيابها في محطات الوقود وغياب دور الجهات المعنية عن متابعة ها الأمر ومعالجته .



التاجر / عصام عزام / أشار إلى عدم قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدورها في دعم تسويق محصول التفاح وقيامها بتسوّق التفاح الجيد وإهمالها للتفاح المصاب والمكدس حالياً في البرادات , فيما لفت التاجر / حمد أبو عاصي / إلى وجود عشوائبة في ضريبة الدخل والتكاليف الضريبة التي تفرض على التجار مشيراً إلى فرض ضريبة سنوية على أحد محال بيع الحديد المبروم في المنطقة الصناعية بالسويداء بلغت نحو مليون و/ 900 / ألف ليرة , بالإضافة إلى فرض ضريبة سنوية على مشروع قيد الإنشاء بقيمة بلغت / 9 / ملايين ليرة .

بدوره عضو غرفة التجارة والمصور الصحفي / أكرم الغطريف / بيّن أن التقنين القسري للكهرباء في السوق التجاري وسط المدينة ينعكس سلباً على التجار وأصحاب المهن المختلفة من أطباء ومهندسين وسواهم بالإضافة إلى الدوائر والمؤسسات الرسمية ويلحق بهم خسائر كببيرة , داعياً إلى تزويد منطقة السوق التجاري بالكهرباء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً بدلاً من الفترة المعمول بها حالياً والتي لاتناسب طبيعة عمل مختالف الشرائح .

رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء / فيصل سيف / أشار إلى أن الغرفة حققت خلال العام الماضي وفراً بقيمة نحو / 13 / مليون ليرة بالإضافة إلى شراء محضرين باسم الغرفة في سوق الهال الجديد ’ لافتاً إلى سعي الغرفة لاستثمار العقارات التابعة لها في السويداء وصلخد وشهبا .

من جهته أكد محافظ السويداء / عامر العشي / بأنه سيتم تشكيل لجنة من غرفة التجارة والشركة العامة لكهرباء السويداء للاتفاق على ساعات تغذية السوق التجاري وسط مدينة السويداء بالكهرباء بما يخدم شريحة التجار ومختلف المهن وينعكس إيجاباً على العمل .

سهيل حاطوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق