حريق هائل يطال كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس.فيديو حريق هائل يطال كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس.فيديو - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

حريق هائل يطال كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس.فيديو

حريق هائل يطال كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس.فيديو

شبكة اخبار السويداء | نشب حريق هائل  فى كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط العاصمة الفرنسية باريس ما أدى إلى انهيار برج الكاتدرائية بعدما التهمته النيران.

وأفادت فرانس برس بانهيار برج كاتدرائية نوتردام بعدما التهمته النيران بينما توجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى موقع الكاتدرائية بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء اليوم بسبب الحريق.

من جهتها كتبت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو على تويتر: “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس.. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران”.

وقال متحدث باسم إدارة إطفاء باريس: إن الدخان تصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجى الكاتدرائية مرجحا ارتباط الحريق بأعمال ترميم تجري بالصرح التاريخي الشهير.



من جهته وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحريق بأنه “فظيع” واقترح استخدام طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق.

وكتب على تويتر: “أمر فظيع للغاية مشاهدة النيران الهائلة في كاتدرائية نوتردام في باريس.. ربما يمكن استخدام طائرات مكافحة الحرائق لإخمادها”.

وذكر سكرتير الدولة في وزارة الداخلية الفرنسية لوران نونيز أن الحريق دمر ثلثي سقف الكاتدرائية، لكن قائد فريق رجال الإطفاء جان كلود غاليه أكد أن فرق الإطفاء تمكنت من إنقاذ البرجين الأماميين للكاتدرائية.

من جهته، أكد كبير القساوس في كاتدرائية نوتردام أنه تسنى إنقاذ عدد من الآثار، بما فيها إكليل الشوك ليسوع المسيح وبعض اللوحات.

كما أعلنت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق في الحريق. ويجري التحقيق في أسباب الحريق تحت المادة "إلحاق الأضرار بشكل غير متعمد".

ولم يعرف على الفور سسب اندلاعه. وكانت بعض أقسام الكاتدرائية تخضع لأعمال الترميم في الفترة الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق