أعراض مبكرة لمختلف أنواع السرطان وطرق الوقاية.؟ أعراض مبكرة لمختلف أنواع السرطان وطرق الوقاية.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

أعراض مبكرة لمختلف أنواع السرطان وطرق الوقاية.؟

أعراض-مبكرة-لمختلف-أنواع-السرطان-وطرق-الوقاية.؟

شبكة اخبار السويداء | في الحقيقة لا توجد أعراض أو علامات مميزة أو خاصة بالسرطان، فمعظم الأعراض والعلامات التي تظهر على المصابين بالسرطان تظهر في حال المعاناة من مشاكل صحية أخرى غالباً ما تكون بسيطة، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ التعامل الصحيح مع هذه الأعراض يكون بمراجعة الطبيب وسؤاله عنها، فالفحص المُبكّر والاكتشاف السريع للسرطان يُساعد على القضاء عليه،

وكشف أطباء عن 11 علامة تشير إلى إصابة الشخص بأحد أنواع مرض السرطان، ويمكن أن تساعد هذه العلامات في اكتشاف وتشخيص المرض وتحديد نوعه في مراحله المبكرة.

ويفيد "ActiveFeel" بأن من هذه الأعراض: فقدان الوزن السريع من دون سبب واضح، والشعور الدائم بالتعب. وتشير هذه الأعراض إلى سرطان القولون أو سرطان الدم.

ويشير استمرار الألم على الرغم من تناول المسكنات، إلى ورم في الدماغ، المبيض، المستقيم أو القولون.



كما يمكن أن يكون ظهور تصلب ما في مناطق الجسم المختلفة وارتفاع درجة حرارتها من العلامات الخطرة التي تشير إلى الإصابة بسرطان الدم، لأنه يؤثر في الجهاز المناعي للجسم.

وقد يكون ظهور نمش وشامات وثآليل جديدة وتغير لون وحجم القديمة واحمرارها ونزفها، بداية لسرطان الجلد.

ومن المحتمل أن السعال الدائم وزيارة المرحاض المتكررة وظهور الدم في البراز والإسهال والإمساك، والألم والدم مع البول وتورم القدمين، من العلامات التي تشير إلى بعض أنواع السرطان الأخرى. أما صعوبة تناول الطعام، فقد تكون من أعراض الإصابة بسرطان المعدة أو المريء أو الحنجرة.


الوقاية من السرطان 


هناك بعض النصائح التي يُسفر اتباعها عن تقليل خطر الإصابة بالسرطان، ومنها 
1-الإقلاع عن التدخين، فذلك من شأنه أن يُقلّل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الرئة.
2-تجنّب التعرّض لفترات طويلة لأشعة الشمس، لأنّ التعرّض الطويل للأشعة فوق البنفسجية قد يتسبّب بمعاناة المصاب من سرطان الجلد.
3-اتباع نظام غذائيّ صحيّ، وذلك بتناول الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، ومصادر البروتينات قليلة أو منزوعة الدسم.
4-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أي بمعدل لا يقل عن ثلاثين دقيقة في اليوم لأغلب أيام الأسبوع. 5-الامتناع عن شرب الكحول بأنواعها المختلفة.
6-الحرص على تحقيق وزنٍ صحيّ، فالسمنة أو الوزن الزائد يزيد من خطر المعاناة من السرطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق