(الجدة ريانة)… معرض أعمال فنية بالسويداء لسيدة ثمانينية (الجدة ريانة)… معرض أعمال فنية بالسويداء لسيدة ثمانينية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 15 أبريل 2019

(الجدة ريانة)… معرض أعمال فنية بالسويداء لسيدة ثمانينية

(الجدة ريانة)… معرض أعمال فنية بالسويداء لسيدة ثمانينية

شبكة اخبار السويداء | معروضات متنوعة من الأعمال اليدوية بتصاميم تحاكي لغة العصر وتنسجم مع الموروث ضمها معرض (الجدة ريانة) الذي افتتح اليوم بمدينة السويداء.

المعرض الذي يمثل نتاج ثلاث سنوات من العمل والجهد المتواصل استضافته صالة الغصن العتيق حيث تحدثت الفنانة عدلة النمر أنها حافظت من خلال المعرض على الموروث لتكون أعمالها مرآة تعكس جانبا من التراث المتنوع للسويداء.

ولوحات عدلة الفنية مشغولة على النول ببقايا قطع الأقمشة الصغيرة وقطع فنية مصممة من القش اضافة الى شغل السنارة والتطريز ولوحات هادفة تحمل رسائل تربوية وإنسانية تحفز على العمل والزراعة والاهتمام بالبيئة والمحافظة على النظافة وغيرها.

ورأى الفنان التشكيلي جمال العباس أن المعرض يحمل قيما جمالية وفنية من التراث ومن الوافد المعاصر من خلال حس توظيفي لتحويل المهمل إلى مدرك جمالي واستخدام التوالف في خلق عمل جمالي حمل موضوعات هادفة.

الفنان التشكيلي نضال خويص لفت إلى أن المعرض يمثل تجربة تشكيلية مواكبة للحداثة على مستويين جمالي تزييني وآخر نفعي يتميز بمحاكاة للموروث والتراث التقليدي من خلال الحرفة المرتبطة بالنسيج والحباكة وأعمال النول مع اضافات تقوم بتوظيف واعادة تدوير الخامات المتنوعة والملونة والتي فيها وعي وتجربة إبداعية.

يذكر أن عدلة النمر من مواليد السويداء عام 1939 وهي خريجة دار معلمات لعام 1960 شاركت بالعديد من المعارض في دمشق والسويداء ومنها معرض دمشق الدولي ومساحة فرح ومعرض التراث السوري.

خزامى القنطار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق