افتتاح برنامج الدكتوراه في الجامعة الافتراضية السورية افتتاح برنامج الدكتوراه في الجامعة الافتراضية السورية - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الأحد، 3 مارس 2019

افتتاح برنامج الدكتوراه في الجامعة الافتراضية السورية

افتتاح برنامج الدكتوراه في الجامعة الافتراضية السورية

شبكة اخبار السويداء | افتتحت الجامعة الافتراضية السورية برنامج الدكتوراه الأكاديمي في اختصاصات إدارة الجودة وإدارة التقانة وإدارة الأعمال الأكاديمية لطلابها الذين حصلوا على ماجستير أكاديمي في عدد من الاختصاصات (كإدارة التقانة وإدارة الجودة وإدارة الأعمال وغيرها) وذلك من الجامعة الافتراضية السورية حصراً.

وبحسب ما جاء على الصفحة الرسمية للجامعة على الفسيبوك ” إيماناً من الجامعة الافتراضية السورية بأهمية تطوير البحث العلمي في الاختصاصات المعلوماتية بما يسهم في تطوير عمل الجامعة الافتراضية القائمة أساساً على التكنولوجيا، تفتتح الجامعة الافتراضية السورية برنامج الدكتوراه في المعلوماتية”

وحددت الجامعة عددا من الشروط لقبول الطالب في هذه المرحلة منها:

أ‌- أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة في الهندسة المعلوماتية، أو إجازة في العلوم التطبيقية اختصاص تقانة المعلومات بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات، أو مراكز البحث أو المعاهد العليا في الجمهورية العربية السورية، أو أي درجة علمية يعدّها مجلس الشؤون العلمية مُعادلة لها.

ب‌- أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في اختصاص المعلوماتية أو نظم المعلومات بتقدير جيد جداً على الأقل من إحدى الجامعات، أو المعاهد العليا في الجمهورية العربية السورية، أو أي درجة علمية يعدّها مجلس الشؤون العلمية مُعادلة لها.

ت‌- أن يجتاز اختبار اللغة الإنكليزية الذي تجريه الجامعة، أو ما يعادله من درجات الاختبارات المعيارية العالمية، مثل امتحان TOEFL، أو امتحان IELTS، أو أي اختبار عالمي يقبله مجلس الشؤون العلمية، وتحدد شروطه من قبل مجلس الجامعة بشرط ألا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ حصول الطالب على وثيقة الاختبار المعياري.

ث‌- أن يجتاز اختبار المهارات الذهنية الذي تجريه الجامعة، وتحدد شروطه من قبل مجلس الجامعة.

ج‌- أن يكون قد نشر بحثاً واحداً على الأقل باللغة الإنكليزية في إحدى المجلات أو المؤتمرات العلمية المحكمة ثنائية التحكيم، أو حصل على موافقة المجلة أو المؤتمر على النشر (سواء كان النشر خلال مرحلة الماجستير أو بعدها). بحيث ألا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ الحصول على الموافقة على نشر البحث.

ح‌- أن يقدم مقترح (عنوان وهدف) بحث مقبول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق