حي وعر الشقاق في منطقة كوم الحصى في السويداء.. حارة نسيها الزمن والمعنيون! حي وعر الشقاق في منطقة كوم الحصى في السويداء.. حارة نسيها الزمن والمعنيون! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 20 مارس 2019

حي وعر الشقاق في منطقة كوم الحصى في السويداء.. حارة نسيها الزمن والمعنيون!

حي وعر الشقاق في منطقة كوم الحصى في السويداء.. حارة نسيها الزمن والمعنيون!

شبكة اخبار السويداء | لاتزال مشكلة الصرف الصحي في حي وعر الشقاق في منطقة كوم الحصى في السويداء من دون حل يُذكر برغم مطالبات أهالي الحي بتسويتها، ومعظم الشكاوى كانت ترتطم بآذان صماء لا تعيرها أي اهتمام.

تسرب المياه الآسنة من الحفر الفنية التي وضعت بديلاً عن خطوط الصرف الصحي في الحي المذكور، وما يسبب من انتشار للحشرات والبعوض والروائح الكريهة، وتأثير ذلك في سير العملية التعليمية والتربوية لتلاميذ مدرسة الشهيد مرهج الأحمد الأكثر تضرراً، فإحدى المعلمات قالت: إنه من رابع المستحيلات فتح نوافذ الفصل خلال إعطاء الدروس بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من هذه الجورة الفنية، إضافة إلى الأمراض التي تصيب الطلاب لكثرة البعوض والذباب، كما أن هذه الجور تفيض مياهها شتاء على خزان مياه الشرب الخاص بالمدرسة، فالحجج الواهية دائماً حاضرة من المعنيين حتى باتت وعر الشقاق«حارة نسيها الزمن».

وبدورنا، تواصلنا مع رئيس بلدية الرحى- سعدو بو راس وسألناه عن إمكانية إيجاد حل لهذه المشكلة فقال: إن منطقة وعر الشقاق مازالت منطقة شيوع، وجميع بيوتها وشوارعها أملاك خاصة لا يسمح لنا العمل فيها، أما نحن كبلدية فنقوم بوضع دراسة اصبحت شبه جاهزة تقريباً لتنفيذ خط صرف صحي رئيسي بطول 560 متراً داخل الأملاك العامة وتمت مخاطبة وزارة الإدارة المحلية لتقديم إعانة مالية لتنفيذ هذا الخط وبوجه السرعة.

بدوره رئيس مجلس مدينة السويداء- بشار الأشقر قال: قمنا كمجلس مدينة بإعداد دراسة فنية لإحداث خطوط صرف صحي رئيسة وفرعية في هذه المنطقة مروراً بطريق الكوم شرقاً حتى الحدود الإدارية لبلدية الرحى.. قيمة هذه الدراسة حوالي 300 مليون ليرة، وتم رفعها لمجلس المحافظة لمخاطبة وزارة الإدارة المحلية برفدنا بهذا المبلغ لتنفيذ خط الصرف الصحي.

سهى الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق