فتح الطرقات المغلقة بالسويداء جراء الأمطار الغزيرة والثلوج.فيديو فتح الطرقات المغلقة بالسويداء جراء الأمطار الغزيرة والثلوج.فيديو - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 2 مارس 2019

فتح الطرقات المغلقة بالسويداء جراء الأمطار الغزيرة والثلوج.فيديو

فتح الطرقات المغلقة بالسويداء جراء الأمطار الغزيرة والثلوج.فيديو

شبكة اخبار السويداء |  تابعت  ورشات الصرف الصحي وآليات فوج الإطفاء في مجلس مدينة السويداء والدفاع المدني شفط وضخ المياه من بعض المنازل والأقبية المتضررة  بسبب تشكل سيول منحدرة من المناطق العالية وجريان أودية وأقنية لم تشهد جرياناً منذ سنوات بفعل الهطولات المطرية الغزيرة  ووجود تجاوزات على حرمها حيث لم تتمكن المصارف المطرية وخطوط الصرف الصحي من استيعاب كميات المياه.

وأشار رئيس مجلس مدينة السويداء إلى أن أكثر المواقع التي شهدت اختناقات وسيولاً وتجمعات مائية حي النهضة شرق برج الريم ومنطقة تقاطع المتحف وغربها باتجاه دوار الباسل والمنطقة الصناعية وغرب الملعب البلدي وقرب صالة كليوبترا على طريق الرحا ومحطة الشهباء وحي الفرسان وشارع الكويت وحديقة الباسل وغيرها ما تسبب بتضرر عشرات المنازل والأقبية التي تقع دون مستوى الطرق.

بدوره بين قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار أن عناصر الفوج وآلياته تعمل على مدار الساعة منذ ليلة أمس الأول لضخ المياه من أقبية ومنازل دخلتها المياه في أكثر من 40 موقعاً.



وأكد رئيس عمليات الدفاع المدني بالسويداء العقيد أيمن العبد الله أن عناصر وآليات ومضخات الفوج بحالة استنفار منذ بداية المنخفض الجوي وتعاملت مع نحو 32 موقعاً منذ أمس الأول و7 مواقع اليوم.

في حين ذكر رئيس قسم الجاهزية بمحافظة السويداء مبارك سلام أن الهطولات الثلجية التي شهدتها المناطق المرتفعة خلال الساعات الماضية أدت إلى إغلاق عدد من الطرقات وتسجيل سماكات أعلاها 40 سم غرب سالة.

ولفت إلى أن آليات مديريات الخدمات الفنية والزراعة وفرع مشاريع استصلاح الأراضي يفتحون الطرقات المغلقة وفق محاور عملهم مبيناً أن التعامل مع الثلوج سهل كونه لا يوجد صقيع.

وشهدت محافظة السويداء خلال اليومين الماضيين هطولات مطرية وثلجية غزيرة أدت إلى تشكل السيول في المنحدرات وجريان غزير للمياه في معظم الأودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق