سيول بالسويداء وارتفاع مخازين السدود جراء الأمطار الغزيرة.فيديو سيول بالسويداء وارتفاع مخازين السدود جراء الأمطار الغزيرة.فيديو - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

السبت، 2 مارس 2019

سيول بالسويداء وارتفاع مخازين السدود جراء الأمطار الغزيرة.فيديو

سيول بالسويداء وارتفاع مخازين السدود جراء الأمطار الغزيرة.فيديو

شبكة اخبار السويداء | أدت الأمطار التي شهدتها محافظة السويداء  إلى تشكل السيول والتجمعات المائية في مواقع متفرقة بمدينة السويداء بالاضافة الى جريان غزير للمياه في معظم الأودية وارتفاع نسب التخزين في السدود لتتجاوز 12 مليون متر مكعب.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر لوكالة سانا انه نتيجة الطبيعة الجغرافية المنحدرة للمدينة وغزارة الهطولات المطرية  التي استمرت أكثر من 8 ساعات لم تتمكن المصارف المطرية وخطوط الصرف الصحي من تصريف الكميات الهاطلة ما أدى إلى حدوث بعض المسيلات والتجمعات والاختناقات ببعض المواقع في المدينة ودخول المياه إلى عدد من المنازل والأقبية الواقعة دون منسوب الطرق .



ولفت الأشقر إلى أن ورشات الصرف الصحي بمجلس المدينة وفوج الإطفاء وآلياته تعمل لمعالجة الاختناقات وشفط المياه من أقبية الأبنية وبعض الطرقات وتسليك خطوط الصرف وفتح  مصارف مطرية جديدة ولا سيما في إحياء النهضة والوحدة والحرية والثورة و طريق قنوات ومقابل الفندق السياحي وبالقرب من محطة الشهباء ومفرق مصاد وغيرها.

فيما أشار مدير الموارد المائية بالسويداء المهندس “نبيل عقل” إلى أن كميات المياه الإجمالية المخزنة أفضل من الموسم الماضي بشكل كبير مع توقعات بارتفاعها خلال الساعات القادمة مع استمرار هطول الأمطار وتساقط الثلوج في المرتفعات.

ولفت عقل إلى أن عناصر المديرية والبلديات بحالة جاهزية للتعاون في حال حدوث أي طارئ وفيضان بالسدود أو الأودية.ويبلغ عدد السدود في السويداء 18 سدا وتخزينها الأعظمي 332ر68 مليون متر مكعب.



سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق