مصرف التوفير يعلن عن رفع سقف القرض التنموي للمهن العلمية إلى 50 مليون ليرة مصرف التوفير يعلن عن رفع سقف القرض التنموي للمهن العلمية إلى 50 مليون ليرة - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الأربعاء، 27 فبراير 2019

مصرف التوفير يعلن عن رفع سقف القرض التنموي للمهن العلمية إلى 50 مليون ليرة

مصرف التوفير يعلن عن رفع سقف القرض التنموي للمهن العلمية إلى 50 مليون ليرة

أعلن مجلس إدارة مصرف التوفير عن رفع سقف القرض التنموي للمهن العلمية الذي يمنح للمنتسبين لنقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة من 25 مليون ليرة سورية إلى 50 مليون ليرة بحد أدنى.

وجاء في بيان للمصرف أن رفع سقف القرض المذكور يأتي تلبية لرغبات الأطباء والمهندسين والصيادلة وسد احتياجاتهم على ألا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على القرض 65 عاما وذلك بتاريخ الموافقة عليه ويغطى بضمانة عقارية لا تقل عن 150 بالمئة من قيمة القرض الممنوح.

ووفقا لقرار مجلس الإدارة فإن المصرف يتقاضى فائدة قدرها 14 بالمئة سنويا لأجل 5 سنوات و 15 بالمئة لأجل عشر سنوات أو وفق ما يحدده المجلس كما يتقاضى عمولة ارتباط 5ر0 بالمئة إضافة إلى الطوابع المالية المحددة من قيمة القرض وتقتطع مباشرة عند صرف مبلغ القرض.

ويسدد القرض على أقساط متساوية ويمنح بناء على طلب المقترض وحسب معدل دخله الشهري بحيث لا يتجاوز الاقتطاع الشهري ما مقداره 40 بالمئة من دخله الصادر عن النقابة أو التصريح المصدق من النقابة ويتم صرف مبلغ القرض دفعة واحدة.

وبناء على القرار فإنه لضمان سداد مبلغ القرض وفوائده يتم توقيع المقترض على عقد القرض والسندات بحيث يشمل السند مقدار القسط مضافا إليه الفائدة ويجب أن يكون عمل المقترض في نفس المحافظة التي يقع فيها الفرع المانح للقرض وتعامل دمشق وريفها كمحافظة واحدة.

ويتم أخذ الضمانات العقارية حسبما ورد في نظام عمليات المصرف وتعليماته التنفيذية وأن تكون ضمن المناطق الآمنة.

ومن الوثائق المطلوبة للقرض بيان دخل المقترض أو تصريح بدخله صادر ومصدق من نقابته وصورة عن شهادته العلمية مصدقة أصولا وكتاب صادر عن النقابة يتضمن تاريخ ممارسته المهنة وعنوان عمله وموطنه المختار.

المصدر:سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق