بالفيديو: سوق العرايس..فسحة خاصة وسط مدينة السويداء بالفيديو: سوق العرايس..فسحة خاصة وسط مدينة السويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 16 فبراير 2019

بالفيديو: سوق العرايس..فسحة خاصة وسط مدينة السويداء

بالفيديو سوق العرايس..فسحة خاصة وسط مدينة السويداء

شبكة اخبار السويداء | بوسط مدينة السويداء بين تقاطع ساحة الفخار غربا وما يعرف بساحة الطرشان شرقا يمتد سوق العرايس كأحد الأسواق التجارية المهمة الراسخة في ذاكرة أبناء المحافظة.. السوق البالغ طوله نحو 125 مترا وعرض 7 أمتار يتميز بارضيته الحجرية مع أعمدة أثرية تتوسطه لتعطيه طابعا مميزا دون مرور السيارات منه ما يسهل الحركة فيه للتسوق أو العبور إلى شوارع أخرى .

تشكيلة متنوعة من مستلزمات العرائس والأطفال تضمها محال السوق الذي أصبح معروفا ويقصده الأهالي من جميع مناطق المحافظة كما يقول الشاب شادي بيان صاحب محل ضمن السوق وبحسب بيان يشهد السوق حركة دائمة ومتواصلة ويشتهر بقدمه وطابعه الأقرب للشعبي.

فيما يقول عمر حمايل صاحب محل آخر: إن السوق مميز ويضم تشكيلة متنوعة مع جهاز العروس كله.



وخلال رصد لحركة المارة بالسوق قالت المواطنة ابتسام خضير: إنه يؤمن احتياجات الناس من البضاعة الجيدة بأسعار مقبولة مبينة أنها تتردد عليه منذ 15 عاما للتسوق.

وتشير السيدة أم هادي إلى قدم السوق واشتهاره بتوفير ما تتطلبه العرائس والصبايا وديارة الأطفال مبينة أنها تمر عبره باستمرار وتشتري احتياجاتها بأسعار مقبولة.

والسوق الذي يحمل طابعا شعبيا وبعدا حضاريا وتاريخيا تأسس بحسب رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر في خمسينيات القرن الماضي حيث كان عبارة عن ثلاثة أو أربعة محال وتطور تباعا ليضم اليوم أكثر من 30 محلا تجاريا مشيرا إلى اهتمام المجلس به وتقديم مختلف الخدمات اللازمة لدعم الحركة والنشاط التجاري فيه.

ويبقى سوق العرايس كغيره من الأسواق المميزة المنتشرة في جميع المحافظات السورية والتي تعكس نبض الحياة وتربط الماضي بالحاضر .



عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق