طريقة الحكومة بإعادة الإعمار.. “بدها إعادة إعمار”! طريقة الحكومة بإعادة الإعمار.. “بدها إعادة إعمار”! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 16 فبراير 2019

طريقة الحكومة بإعادة الإعمار.. “بدها إعادة إعمار”!

طريقة الحكومة بإعادة الإعمار.. “بدها إعادة إعمار”!

شبكة اخبار السويداء | إعمار “سوريا” بعيون حكومية.. 38 مليون قروض لدعم الفلاح و70 مليون لترميم بناء المصرف الزراعي!عقارب الزمن تشير إلى الـ14 من شباط، هذا التاريخ لا يعني عيد الحب عند “أبو أحمد” المثقل بديون منتصف الشهر ما قبل مجيء الراتب، “أبو أحمد” وهو مواطن سوري نموذجي في خضم معاناته قرر أن يبحث عن خبر مفائل في الإعلام السوري، “تصريح زودة راتب من هون”، “خبر سياسي انفراجي من هون”، “هيك من هي الحباشات يعني”.

وإلى صحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة ومنزل المسؤولين الذي لا يغيبون عنه مهما كثرت أشغالهم، هناك قرأ “أبو أحمد” خبراً يقول إن المصرف الزراعي في “حمص” منح 18 قرضاً بقيمة 38 مليون ليرة، تضمنت قروض تمويل شراء الجرارات الزراعية والأبقار ومشاريع زراعية أخرى للفلاح.

«يالله منيح عميد عموا الفلاح إلا ما يجي دور الموظف»، قالها “أبو أحمد” في سره، متابعاً قراءة الخبر السابق نقلاً عن لسان مدير فرع المصرف الزراعي في “حمص” “محمد الأحمد”، الذي ذكر أن أعمال بناء المقر الرئيسي للمصرف وصلت إلى الطابق الثاني بكلفة وصلت إلى نحو 70 مليون ليرة وهي من ميزانية إعادة الإعمار.

“أبو أحمد” “صفر هديك الصفرة”، وضرب على رأسه قليلاً، مجّ من سيكارة العربي أمامه مجة اقتحمت قفصه الصدري وباغتته بسعال لم ينته إلا بتدخل كأس ماء، وقال في نفسه: «توووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت»، نعتذر عزيزنا القارئ فما قاله “أبو أحمد” يتخطى حدود اللياقة والأدب لذلك قررنا تشفيره.

“مولاحظةٌ”: قروض دعم الفلاح 38 مليون ليرة وترميم بناء المصرف حتى الطابق الثاني بلغت 70 مليون ليرة، وأهالي “حلب” عميموتوا من ورا انهيارات منازلهم لأنها مخالفات.

سناك سوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق