دراسة: النوم أقل من 7 ساعات ليلاً يتلف الحمض النووي ويسبب السرطان دراسة: النوم أقل من 7 ساعات ليلاً يتلف الحمض النووي ويسبب السرطان - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الخميس، 14 فبراير 2019

دراسة: النوم أقل من 7 ساعات ليلاً يتلف الحمض النووي ويسبب السرطان

دراسة النوم أقل من 7 ساعات ليلاً يتلف الحمض النووي ويسبب السرطان

شبكة اخبار السويداء | كشفت دراسة حديثة أن قلة النوم يمكن أن تسبب تلف الحمض النووي (دي ان ايه) وتقلل أيضا من قدرته على إصلاح نفسه بما يؤدي إلى أمراض وراثية بشكل دائم إضافة إلى خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الأطباء ركزوا في بحثهم على الأشخاص المعروفين باضطرارهم إلى تعديل أنماط نومهم بسبب عمل نوبات الليل.

ويبلغ مقدار النوم الموصى به عادة 7 ساعات في الليلة لكن الأرقام تشير إلى أن البالغين يفتقدون بشكل روتيني ساعة أو ساعتين من هذه الساعات الضرورية.



وقال الباحثون إنه بعد 3 أيام من النوم الجيد أخذ الباحثون عينات دم من جميع الأشخاص الذين تم اجراء البحث عليهم ثم أخذوا عينات الدم في الصباح بعد نوبة ليلية عندما كان هؤلاء الأشخاص محرومون من النوم فأظهرت النتائج أن الذين عملوا في نوبات ليلية حصلوا على مزيد من فترات انقطاع في الحمض النووي بنسبة 30 بالمئة مقارنة بمن لم يعملوا وزاد ضرر الحمض النووي 25 بالمئة بعد ليلة من الحرمان من النوم.

وكان إصلاح الحمض النووي أقل أيضا في الأشخاص الذين لم يحصلوا على النوم الكافي وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب موت الخلايا وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض فإن أكثر من 40 مليون شخص يعانون من اضطرابات النوم طويلة الأجل في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق