التربية: توزيع بسكويت التمر لطلبة المدارس الابتدائية ليس جديدا التربية: توزيع بسكويت التمر لطلبة المدارس الابتدائية ليس جديدا - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 9 يناير 2019

التربية: توزيع بسكويت التمر لطلبة المدارس الابتدائية ليس جديدا

التربية توزيع بسكويت التمر لطلبة المدارس الابتدائية ليس جديدا

شبكة اخبار السويداء | أوضح نائب وزير التربية سعيد خرساني، أن “هذا توزيع بسكويت التمر لطلبة المدارس الابتدائية ليس بجديد، حيث بدأ منذ حوالي الخمس سنوات”.

وأضاف خرساني أنه “خلال سنوات الحرب، دعمت المنهاج (ب) للطلبة المنقطعين وغير الملتحقين بالمدرسة نظراً لظروف الحرب، وبالإضافة للمنهاج (ب)، ووزعت كوبونات من الرز أو غيرها من المعونات الغذائية كي يتمكن الأهل من إرسال أبنائهم إلى المدرسة”.

وعن أعداد الوجبات الموزعة خلال سنة 2018، بين خرساني أنه “وزعت وجبات الفطور الصباحي على 650 ألف طالبا، التي تضم “سندويشة” و موزة أو تفاحة”.

أما عن سنة 2019، أشار خرساني إلى أن “الوجبات، التي يبلغ وزن الواحدة منها 50 غراما، ستصل هذا العام لمليون طفل سوري منتشرين على كل الأرض السورية، بما فيها محافظتي الرقة ودير الزور وأرياف مدينة حلب للصف الأول الابتدائي”.

وتابع خرساني “هذه الوجبات تحوي فيتامينات ومكملات صحية للأطفال، لذا يوزع البسكويت المحشي بالتمر”، مؤكداً أن “إنتاجها كله محلي سوري، وتصدر من أربعة معامل بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني”.

وأشار خرساني إلى إن “منظمة الأغذية العالمية ترسل فنيين قائمين على عمليتي التوزيع، التي تشرف عليها وزارة التربية ومديرياتها، وتقدم منظمة الأغذية لمدراء المدارس طريقة تخزين وحفظ الأطعمة التي توزع للأطفال المهجرين والمتضررين”.

جدير بالذكر أن هذا العام الدراسي يضم في سوريا 4 مليون طالبا، منهم مليون طفل تصل إليه المساعدات المذكورة سابقاً.

تلفزيون الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق