ترامب: سندمر تركيا اقتصاياً إذا هاجمت الأكراد.؟ والاخيرة ترد. ترامب: سندمر تركيا اقتصاياً إذا هاجمت الأكراد.؟ والاخيرة ترد. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 14 يناير 2019

ترامب: سندمر تركيا اقتصاياً إذا هاجمت الأكراد.؟ والاخيرة ترد.

ترامب سندمر تركيا اقتصاياً إذا هاجمت الأكراد.؟ والاخيرة ترد.

شبكة اخبار السويداء | هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بتدمير تركيا اقتصاديا في حال هاجمت الأكراد في سورية بعد انسحاب القوات الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على موقع "تويتر": "سوف ندمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت الأكراد"، موجها لها النصيحة بإنشاء منطقة آمنة على مسافة 20 ميل.



كما كتب الرئيس الأمريكي": "نحن نبدأ سحب لقواتنا من سورية طال انتظاره، وفي نفس الوقت نقوم بضربات قوية لما تبقى من تنظيم "داعش" الإرهابي من جهات مختلفة".

وتابع: "سنهاجمهم مرة أخرى من القواعد المجاورة الموجودة، إذا عادوا".




وكان الرئيس الاميركي تعرض لانتقادات واسعة من حلفائه ومن داخل إدارته بسبب قرار سحب القوات الأمريكية من سورية.

ورداً على تصريحات ترامب قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، إن الحلفاء الاستراتيجيين لا يتواصلون عبر مواقع التواصل.

وأضاف أوغلو، رداً على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول تهديد اقتصاد تركيا، إن تغريدات ترامب عن سورية بسبب صعوبات وضغوطات يتعرض لها وتصريحه الأخير موجه للداخل الأميركي على حد قوله.

وأكد أوغلو أن أنقرة لا تعارض فكرة إقامة منطقة آمنة في سورية، مشدداً على أنه "لا يمكن تحقيق أي شيء بتهديد تركيا اقتصادياً".

وقال أوغلو: "نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على السلام ومنع الانتهاكات في إدلب السورية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق