قصة نجاح بطلتها سيدة من السويداء قصة نجاح بطلتها سيدة من السويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 8 يناير 2019

قصة نجاح بطلتها سيدة من السويداء

قصة نجاح بطلتها سيدة من السويداء

شبكة اخبار السويداء | تلاقت إرادة العمل مع حب الحياة رغم قسوتها لتصنع من السيدة ورد الصباغ امراة معطاءة منتجة نجحت بتأسيس مشروعها للأعمال اليدوية باسم “نسج الياسمين”.

المشروع الذي عوض ورد عن عدم إتمام تعليمها بسبب ظروف خاصة جاء كما تقول “بهدف إثبات ذاتها وتحقيق مصدر دخل لها ولأسرتها”.

وتبين ورد أن ولادة مشروعها بدأت في منزلها قبل ثلاث سنوات وتوسعت فكرته مع مشاركتها بالعديد من المعارض العام الماضي لتستقر مؤخرا مع مجموعة نساء في معرض دائم للأعمال اليدوية بمدينة السويداء.

ساعات تقضيها ورد في العمل لتنسج بسنارتها قطعا متنوعة من ألبسة الأطفال والحقائب والشراشف والقبعات والشالات والمطرزات التي تحظى بإعجاب من يشاهدها وتدفع العديد منهم لشرائها واقتنائها أو طلب تصنيع قطع منه.

ما تقوم به ورد من أعمال لا يتعارض مع أدائها لواجباتها المنزلية واهتمامها بولديها بسبب دعم زوجها لها مؤكدة عزمها مواصلة العمل وتوسيع نطاق إنتاجها بما يرضي تطلعاتها نحو الأفضل.

ودعت ورد 44 عاما التي سبق لها العمل بالتنجيد قبل 10 سنوات النساء اللواتي لا تتوفر لديهن فرص عمل للبحث عن هذه الفرص والاستفادة من المهارات أو المواهب التي يملكنها وتوظيفها بشكل صحيح.

ولدى ورد أو وردة كما تتم مناداتها أعمال ملفتة للنظر وغير تقليدية تواكب فيها متطلبات العصر بما يعكس قدرتها على التميز والتطور هذا ما تقوله المختصة بالأعمال اليدوية منال صعب فيما تبين رئيس دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة السويداء المهندسة محسنة أبو سمرة أن ورد شاركت في أحد المعارض وأعمالها تميزت بالجودة والإتقان وتحتاج مزيدا من الدعم المادي لتوسيع نطاق مشروعها الصغير.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق