أعطال في كهرباء السويداء ووعود بالتحسين أعطال في كهرباء السويداء ووعود بالتحسين - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 3 يناير 2019

أعطال في كهرباء السويداء ووعود بالتحسين

أعطال في كهرباء السويداء ووعود بالتحسين  
شهدت محافظة السويداء العديد من الاعطال في الشبكة الكهربائية منذ نهاية العام 2018،مع استمرار الوعود في تحسين وضع الكهرباء وسط العديد من شكاوى المواطنين،

حيث وقع مؤخراً عطل طارئ على خطوط التوتر المغذية لمحطة تحويل شهبا في محافظة السويداء،أدى  إلى خروج المحطة عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة وعدد من القرى الشرقية في المحافظة.
 

هذا وكشف المهندس نضال نوفل، مدير العام للكهرباء في السويداء لشام أف إم ان سبب العطل الذي حدث في محطة تحويل شهبا، وهو فصل الخط الرئيسي المغذي للمحطة عند الساعة الثانية عشر ليلاً و46 دقيقة واستمراره لمدة ثلاثة ساعات، ريثما عملت ورشات الإصلاح على إعادة الخط للعمل وتأمين الرافعة الكبيرة، والمستلزمات المطلوبة والتي دامت لمدة ساعتين تقريباً للعمل على إصلاحه.
 

وذكر نوفل، بأن الخط أعيد إلى الخدمة وتم تشغيل كل مخارج محطات شهبا وإعفاؤهم من التقنين حتى فترة الصباح.
 

وحول الأعطال الكهربائية في السويداء، قال نوفل: بأن وضع الكهرباء مقارنة مع باقي المحافظات الأخرى هو جيد جداً، لكن ازدياد الطلب في فصل الشتاء بسبب عدم توفر مادة الغاز، والمازوت، وحاجة المواطنين، وحقهم في التدفئة أدى إلى كثرة التحميل على الشبكة، وكثرة ساعات التقنين. 

موضحاً بأن الوضع الحالي للكهرباء، سوف يتم تطويره بعد أن تم استبدال محطات كهربائية جديدة في شهبا، وصلخد، والسويداء الأولى، وأيضاً إضافة أكثر من 350 مركز تحويل جديد، وتبديل أكثر من 400 مركز تحويل من استطاعة إلى استطاعات أكبر.  

رؤى حمزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق