فتح بعض الطرق في ظهر الجبل وعدد من القرى بالسويداء جراء تساقط الثلوج فتح بعض الطرق في ظهر الجبل وعدد من القرى بالسويداء جراء تساقط الثلوج - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 8 يناير 2019

فتح بعض الطرق في ظهر الجبل وعدد من القرى بالسويداء جراء تساقط الثلوج

فتح بعض الطرق في ظهر الجبل وعدد من القرى بالسويداء جراء تساقط الثلوج

شبكة اخبار السويداء | شهدت محافظة السويداء خلال الساعات الماضية هطولات مطرية وثلجية متفاوتة الغزارة وسجلت أعلى سماكة للثلوج بين 15 و20 سنتيمترا في منطقة ظهر الجبل وعدد من قرى المنطقة الشرقية ما تسبب بإغلاق بعض الطرق.

وأوضح رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء مبارك سلام أن الهطولات الثلجية غطت محافظة السويداء من محاور صلخد باتجاه الكفر إلى قنوات وصولا إلى المناطق الشرقية فيما كانت خفيفة في باقي المناطق.

وبين سلام أنه بدأ العمل بتحريك الآليات العامة منذ الصباح لفتح الطرقات التي هي بحاجة للتدخل وتشمل طرق ظهر الجبل سالة وقرى المنطقة الشرقية وشهبا المشنف ومياماس السهوة تل اللوز وقنوات مفعلة الطيبة مشيرا إلى أنه لا توجد سماكات كبيرة عليها وإن عمليات فتحها ميسرة.

وأشار رئيس قسم الجاهزية إلى أن أفران المناطق التي يوجد فيها ثلوج مؤمنة باحتياجاتها من الدقيق وتعمل بشكل كامل فيما لم تسجل أعطال كهربائية كبيرة على الشبكة حيث اقتصرت على أعطال متفرقة يجري إصلاحها تباعا.

إلى ذلك بين مصدر في فرع المرور بالسويداء أن الحالة الجوية وتساقط الثلوج تسبب بإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى مناطق القرى الجبلية وخاصة المؤدية منها إلى ناحيتي المشنف وملح فهي غير سالكة جراء تراكم الثلوج بينما طريق السويداء المقوس ظهر الجبل وطريق السويداء الكفر صلخد شنيرة المشقوق العانات وطريق شهبا غيضة نمرة وطريق تيما أم ضبيب فهي سالكة بصعوبة.

وبلغت كميات الأمطار الهاطلة منذ بداية الموسم ولغاية صباح اليوم في عين العرب 291 مم وفي السويداء 5ر149 مم وفي شهبا 5ر118 مم وفي صلخد 163 مم وفي الصورة 91 مم.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق