المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار..وإزالة الثلوج عن الطرقات المغلقة بالسويداء. المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار..وإزالة الثلوج عن الطرقات المغلقة بالسويداء. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 10 يناير 2019

المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار..وإزالة الثلوج عن الطرقات المغلقة بالسويداء.

المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار..وإزالة الثلوج عن الطرقات المغلقة بالسويداء.

شبكة اخبار السويداء | تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة نتيجة تأثر البلاد ببقايا المنخفض الجوي قطبي المنشأ المرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تنحسر الفعالية الجوية التي اثرت على البلاد تدريجيا بدءا من المناطق الغربية خلال ساعات نهار اليوم فيما يكون الجو باردا ليلا محذرة من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية مع هبات نشطة تصل إلى 75 كم/ساعة والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

ويوم غد يستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو (2 إلى 3) درجات مئوية.

وشهدت معظم المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الشدة والغزارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجل أعلاها في محافظة حماة في مصياف 150مم وفي وادي العيون 125مم وعين حلاقيم 115مم فيما بلغت سماكة الثلوج 30 سم في سرغايا و75 سم في عرنة و5 سم في حينة.



وأنهت الورشات الخدمية في محافظة السويداء عمليات إزالة الثلوج عن الطرقات التي أغلقت في المناطق المرتفعة بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وبين رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء مبارك سلام أن جميع الطرق المغلقة بالثلوج تم فتحها وتأمين الحركة إليها مع تسهيل وصول ورشات الكهرباء الى المناطق التي تعرضت فيها الشبكة الكهربائية لأعطال بغية إصلاحها.

أدت الهطولات الثلجية التي شهدتها محافظة السويداء خلال الساعات القليلة الماضية إلى إغلاق عدد من الطرقات بالمناطق المرتفعة.

وذكر رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء أن الثلوج تسببت بإغلاق طرق السويداء ضهر الجبل- سالة وشهبا- نمرة- طربا- المشنف و نمرة- أم ضبيب- تيما- دوما و مياماس- السهوة- تل اللوز وملح- الهويا- شعف و ملح- بهم- تل اللوز و صلخد- عرمان- ملح و المشنف- الطيبة و مفعلة- الطيبة فيما كانت طرق السويداء-الكفر- صلخد و قنوات- مفعلة والطرق المؤءدية إلى ناحية شقا سالكة بصعوبة.

وكان الهطل الثلجي تركز ليلة أمس في منطقة ضهر الجبل وقرى المنطقة الشرقية وناحيتي المشنف وملح وصلخد والكفر وسجلت أعلى سماكات للثلوج 30 سنتيمتراً غربي قرية سالة بينما كان الهطل محدوداً مع أمطار على باقي المناطق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق