التجاري السوري يعتزم استئناف منح القروض الاستثمارية التجاري السوري يعتزم استئناف منح القروض الاستثمارية - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 9 يناير 2019

التجاري السوري يعتزم استئناف منح القروض الاستثمارية

التجاري السوري يعتزم استئناف منح القروض الاستثمارية

شبكة اخبار السويداء | أوضح مدير المصرف التجاري السوري علي يوسف، أن “المصرف يعتزم استئناف منح القروض الاستثمارية وتفعيل منح التسهيلات المباشرة (جاري مدين أو حسم سندات)، إضافة إلى مع إعطاء الأولوية لتمويل القروض الإنتاجية والصناعية”.

وأضاف يوسف أن “المصرف بدأ تنفيذ عدة إجراءات، لتطوير البيئة الناظمة لمنح التسهيلات والقروض والكوات المصرفية والخدمات المقدمة من قبل المصرف”، بحسب “سانا”.

وأردف يوسف أن “المصرف جاد في سعيه لتوظيف السيولة المتوافرة لديه، وقام بإعداد دليل واضح وحديث، ينظم عمليات التسليف، مع مراعاة كل الجوانب والمعوقات التي اعترضت منح منتجات التسليف في المصرف سابقاً، وتم تعميمه على كل الفروع بما يضمن توحيد الإجراءات المتبعة”.



ونوه يوسف إلى أن “المصرف يسعى لإطلاق أنواع من القروض الشخصية “سلة جديدة من القروض” يمكن لها أن تدفع بعجلة التسليف وتستقطب أكبر شرائح من المواطنين”.

ويعمل المصرف التجاري السوري حالياً على تعديل التعليمات التنفيذية الناظمة للتسهيلات المصرفية وفق ضوابط جديدة بما يتلاءم مع تطور متطلبات السوق الحالية.

وكان المصرف التجاري صرح في شهر تشرين الثاني من العام الفائت، أن “الدراسات ما زالت قائمة بخصوص طرح سلة من المنتجات الإقراضية، التي تحاكي جميع الشرائح، بدءاً بتمويل احتياجات ذوي الدخل المحدود وانتهاءً بتمويل المشاريع الإنمائية”.

يذكر أن القروض الاستثمارية، هي القروض التي تقدم لإنشاء أو إكمال أو إعادة إكمال، مشاريع سكنية، أو صناعية أو تجارية أو خدمية أو تعليمية أو سياحية.

تلفزيون الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق