شاب من السويداء يشييد كوخ من المواد الخشبية التالفة بمساحة 40 مترا.(فيديو) شاب من السويداء يشييد كوخ من المواد الخشبية التالفة بمساحة 40 مترا.(فيديو) - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأحد، 6 يناير 2019

شاب من السويداء يشييد كوخ من المواد الخشبية التالفة بمساحة 40 مترا.(فيديو)

شاب من السويداء يشييد كوخ من المواد الخشبية التالفة بمساحة 40 مترا.(فيديو)

شبكة اخبار السويداء | الشاب بهاء الغضبان من محافظة السويداء وظف مهاراته في مجال تصميم الديكور بتشييد كوخ من المواد الخشبية التالفة بمساحة 40 مترا يبهر المارة بإطلالته على الطريق الواصل إلى كلية الفنون الجميلة.

الكوخ الملفت للانتباه يأتي بحسب الشاب الغضبان ضمن مشروعه الفني “إن جاز” الذي يعتمد على استثمار المواد التالفة لتصميم قطع فنية ومجسمات وديكورات بأسعار مقبولة.

أدوات بسيطة استخدمها الغضبان لإنجاز الكوخ خلال مدة 45 يوما بمساعدة أحد أصدقائه لتركيب الأخشاب وبتمويل من المواطن طارق العاقل وذلك كما يبين في حديثه لمراسل سانا.



دقة في العمل تطلبها إنجاز الكوخ وصممه الغضبان وفقا لما يذكر بشكل مقاوم للعوامل الجوية عبر استخدام مواد عازلة مع ترك مجال للتهوية فيه وتضمينه مقاعد خشبية للجلوس وطاولات للضيافة وتخصيص جزء منه لجمع القطع والتحف التراثية مع سعيه خلال الفترة القادمة لإدخال تطويرات عليه من ناحية الديكور.

ويوضح الغضبان -34 عاما- أنه اعتمد في عمله على ما يسمى خشب الطبليات المتين عبر استخدام قطع خشبية تراوحت أطوالها بين 90 سنتيمترا ومتر واحد مؤكدا أهمية توفير الدعم لمثل هذه الأعمال ومنح أصحابها قروضا مشجعة.

وأمام هذه التجربة يبدي الغضبان استعداده لتشييد أي منزل سكني من الخشب بمواصفات جيدة بما يخفف الأعباء المادية الكبيرة المترتبة لبناء المنازل البيتونية.

ومن خلال تجربته يؤكد الغضبان مهارة الشباب السوري في مختلف المجالات وقدرتهم على العطاء والإبداع أينما حلوا وفي أصعب الظروف.



سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق