نباتات زينة سامة عليكم إخراجها من المنزل.؟ نباتات زينة سامة عليكم إخراجها من المنزل.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 26 يناير 2019

نباتات زينة سامة عليكم إخراجها من المنزل.؟

نباتات زينة سامة عليكم إخراجها من المنزل.؟

شبكة اخبار السويداء | لاشك بأن نباتات الزينة المنزلية تضفي جمالاً وروحاً نضرة أينما حلت؟.فنختارها بألوان وأحجام وأشكال مختلفة فتنسجم مع ديكورات منازلنا وألوانها لكن ما قد يغيب عن أذهاننا هو أنه قد نكون آباء وأمهات ولدينا أطفال يزحفون على أرض المنزل ويلامسون كل الأسطح والأشياء، ومن الممكن أن يقضموا بعضاً من أوراق تلك النباتات فتكون قضمتهم الأخيرة.


1- نبات الفيلودندرون – Philodendron


نبات الفيلوندرون هو نبات معمر وسريع النمو ، له أوراق على شكل قلب خضراء داكنة وملونة بالأصفر والأبيض في أنواع أخرى.
وتعتبر من نباتات الزينة الشائعة في المنازل ومن السهل أن تعيش وتنمو، وعلى الرغم من أنها تعطي جمالية مميزة إلا أنها تحتوي على بلورات أوكساليت الكالسيوم التي تعتبر سامة للبشر والحيوانات على حد سواء. عندما يتناولها الطفل تسبب له رد فعل تحسسي على الجلد وتورم الفم والطرق الهضمية وإذا تناول كمية كبيرة قد تسبب له الموت. إن سميتها أعلى بكثير على الحيوانات.


 نبات الفيلودندرون – Philodendron


2- نبات البوتوس – Pothos (قلب عبد الوهاب)


وهو من أنواع اللبلاب ويعرف أيضاً بلبلاب الشيطان وبعيدا عن اسمه المقترن بالشيطان يبدو هذا النبات ذو طبيعة متسامحة وهادئة بأوراقه التي تصطف بشكل جميل على ساقه المتسلقة ويقال بأنه ينقي الهواء من الشوائب. إن سمية هذا النوع من اللبلاب ليست خطيرة وعند تناوله يسبب حرقه في الفم وتهيجاً في الجلد وانتفاخاً في الشفاه واللسان والحلق وقيء وإسهال. وللقطط والكلاب يسبب الاختناق وتورم الفم واللسان وقد يسبب الموت.


نبات البوتوس – Pothos (قلب عبد الوهاب)


3- نبات رأس السهم – Arrowhead plant


تنتمي لعائلة فيلوديندرون ومن السهل العناية بها أيضاً، ومن الشائع تقديمها كهدايا. تتساقط أوراقها باستمرار وتنمو لها أوراق جديدة فحتى وإن كنتم تضعوها على ارتفاع بعيداً عن الأطفال قد تتساقط أوراقها أرضاً. إن تناولها يسبب للبشر والحيوانات تهيج الجلد ومشاكل في المعدة وقيء.


نبات رأس السهم – Arrowhead plant


4- الزنبق – Lily


نباتات قليلة تمتلك جمال وبهاء أزهار الزنبق فلها حضور راقي ومحبب داخل المنزل وخارجه. ليست كل الزنبقيات سامة ، إلا أن الأنواع السامة منها تسبب للبشر القيء واضطراب المعدة وآلام الرأس وضعف الرؤية وتشويشها وتحسساً جلدياً. أما للحيوانات ستؤثر على الشهية وتسببب فشل الكلية والكبد وقد تؤدي للموت.


الزنبق – Lily


5- الدفنباخيا – Dieffenbachia


لها سيقان غليظة وأوراق سميكة غالباً ما تكون خضراء ويتداخل فيها بعض اللون الأصفر. تحتوي الدفنباخيا على بلورات أوكساليت الكالسيوم السامة إلا أن آثار سميتها معتدلة نسبياً وتسبب للحيوانات والإنسان ألماً حاداً في الفم وسيلان اللعاب واحساس بالحرقة وتورم وتنميل في الحلق.


الدفنباخيا – Dieffenbachia

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق