محتكري الغاز بالسويداء يخفون الأسطوانات تحت المواد الغذائية وبيعها بأسعار مضاعفة! محتكري الغاز بالسويداء يخفون الأسطوانات تحت المواد الغذائية وبيعها بأسعار مضاعفة! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الجمعة، 25 يناير 2019

محتكري الغاز بالسويداء يخفون الأسطوانات تحت المواد الغذائية وبيعها بأسعار مضاعفة!

محتكري الغاز بالسويداء يخفون الأسطوانات تحت المواد الغذائية وبيعها بأسعار مضاعفة!

شبكة اخبار السويداء | تسعة ضبوط سجلتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك حتى اللحظة بحق متلاعبين بمادة الغاز في السويداء، حيث تم تسجيل نقص في أعداد الأسطوانات عند بعض معتمدي الغاز قدرت بحوالي 40 أسطوانة، إضافة لتنظيم عدة ضبوط تتعلق بالتسعيرة والامتناع عن البيع.

 مدير التجارة الداخلية في السويداء ـ فادي مسعود قال: تم تنظيم عدة ضبوط، منها 4 ضبوط عدم إعلان أسعار وضبط واحد تمنّع عن بيع المادة و4 ضبوط تصرف غير مشروع بالمادة بكمية 40 أسطوانة من معتمدين اثنين، حيث تنظم المديرية دوريات يومية تضم مراقبين خلال عملية التوزيع في منافذ البيع في المحافظة، وقد تم تنفيذ العقوبات المحددة بحق المخالفين من إحالة للقضاء ودفع غرامات وحرمان من التزود من مادة الغاز، إذ يتم التوزيع مابين الساعة 2-5 مساء.

وشدد على أنه بالرغم من كل هذه الإجراءات يعتقد الكثيرون أن حالات عدة تغيب عن أعين مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتفتح المجال واسعاً لحركة إضافية في السوق السوداء التي تعرض جرة الغاز الواحدة بأسعار مضاعفة قد تصل الى 8 آلاف ليرة، مايدل على ذلك السيارة التي ألقت القبض عليها منذ يومين مديرية الجمارك في السويداء، وهي تحمل 45 أسطوانة غاز كانت مخبأة تحت مواد غذائية بهدف تهريبها إلى السوق السوداء وبيعها بأسعار مرتفعة جداً.

تشرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق