توقيف 345 شخصاً بجرائم مختلفة في السويداء,بينها الخطف والقتل خلال العام الماضي. توقيف 345 شخصاً بجرائم مختلفة في السويداء,بينها الخطف والقتل خلال العام الماضي. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 16 يناير 2019

توقيف 345 شخصاً بجرائم مختلفة في السويداء,بينها الخطف والقتل خلال العام الماضي.

توقيف 345 شخصاً بجرائم مختلفة في السويداء,بينها الخطف والقتل خلال العام الماضي.

شبكة اخبار السويداء | أفاد مصدر مطلع في فرع الأمن الجنائي في السويداء أن الفرع تمكن خلال العام الماضي من توقيف 345 موقوفاً في جرائم مختلفة، منهم 60 موقوفاً في عمليات السلب وقطع الطرق والخطف و37 موقوفاً في جرم القتل و53 موقوفاً في جرم سرقة دراجات نارية وسرقات أخرى.

إضافة إلى 13 بجرم فتح قنبلة يدوية وتهجم وإطلاق نار و21 موقوفاً بجرم تعاطي وترويج المخدرات والدعارة وإرهاب وترويج مصاغ ذهبي مزور وعملة مزيفة وجرائم أخرى من سب وشتم وابتزاز وتهديد بالقتل واحتيال وإدخال جوالات إلى السجن واختلاس و… الخ.

وأشار المصدر إلى أنه تم خلال الفترة نفسها مصادرة 123 قطعة حربية من (مسدسات وقنابل يدوية وبنادق وطلقات حربية وبنادق صيد) إضافة إلى 7 قطع من السلاح الأبيض (سكين– مقص حديد-لاوية) نتيجة توقيف أشخاص امتهنوا عمليات السلب والسرقة وجرائم القتل كما جرى مصادرة كميات من الحبوب المخدرة والحشيش و11 سيارة ودراجة نارية ومصادرة كذلك 54 جوالاً ومواد غذائية وأجهزة كهربائية وقطع أجهزة كمبيوتر إضافة إلى مصادرة مصاغ ذهبي مزور تجاوزت قيمته المبيعة به 4 ملايين ليرة ومصادرة عملة أجنبية مزيفة

هذا رغم جهود تلك الجهات في مكافحة الجريمة إلا أن الاستياء من الواقع الأمني المتردي في المحافظة بقي الهاجس الأكبر لدى أبناء المحافظة الذين أكدوا أن عدم استقرار المحافظة امنيا جعل منها أرضا خصبة للجريمة وزاد من ممارساتهم الخاطئة ما أدى إلى تردد وتخوف الكثير عن الزيارة أو التجارة أو العمل من التوجه إلى السويداء.

عضو مجلس الشعب موعد ناصر وفي تصريح لـ«الوطن» أكد أن ما يحدث في المحافظة من فلتان بات غير مقبول امنيا ولا اجتماعيا مشدداً على ضرورة تطبيق القانون وتوقيف الخارجين عن القانون ممن باتوا معروفين من الجميع علما أن الدولة إن أرادت الضرب بيد من حديد فهي قادرة على ذلك.

عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق