عقارات مجمدة للاستملاك دون تنفيذ منذ 27 عاما بموقع محطة قطارات السويداء!! عقارات مجمدة للاستملاك دون تنفيذ منذ 27 عاما بموقع محطة قطارات السويداء!! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 9 يناير 2019

عقارات مجمدة للاستملاك دون تنفيذ منذ 27 عاما بموقع محطة قطارات السويداء!!

عقارات مجمدة للاستملاك دون تنفيذ منذ 27 عاما بموقع محطة قطارات السويداء!!

شبكة اخبار السويداء | 27 عاما مضت وأهالي المنطقة الواقعة في حي الجولان غرب مدينة السويداء يطالبون بإنصافهم ومساعدتهم بإيجاد حل لموضوع عقاراتهم بعد لحظها للاستملاك لصالح المؤسسة العامة للسكك الحديدية لإقامة محطة للقطارات دون تنفيذها لغاية تاريخه أو إصدار قرار باستملاكها ودفع تعويض مناسب لمالكيها.

وتبلغ مساحة العقارات الواقعة داخل المخطط التنظيمي للمدينة والملحوظة للاستملاك منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي 300 دونم وهي مجمدة منذ ذلك التاريخ ما منع اصحابها من التصرف بها.

وخلال تواصل مراسل سانا مع أهالي المنطقة قال المواطن حسان مشرف: إن الحاجة ماسة لنا للتصرف بعقاراتنا والاستفادة منها مبينا أنه وأشقاءه لديهم أرض بمساحة 7 دونمات لا يستطيعون بيعها أو البناء فيها.
كلام مشرف يؤكده المواطن جهاد أبو المنى الذي يشير إلى أن الاعتراضات الكثيرة المقدمة لرفع إشارة الرهن عن عقاراتهم أو نقل المحطة خارج التجمعات السكنية لا تلقى أي استجابة وتبقى حبيسة المكاتب.

ويشير رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر إلى أحقية مطالب الأهالي وضرورة العمل لمساعدتهم بحل هذه الإشكالية مبينا أن المجلس تلقى اعتراضات كثيرة حول الموضوع وعقد بالتنسيق مع المحافظة ولجنة من إدارة المؤسسة العامة للسكك الحديدية اجتماعا منذ سنوات وطرح مسألة الاستملاك أو رفع اللحظ وقدم مقترحا بتقليل عرض المساحة الملحوظة للاستملاك من الجهتين الغربية والشرقية ولغاية تاريخه ما زال الموضوع معلقا دون حل.

ويبين مدير المناطق الصناعية والحرفية بالسويداء المهندس علاء أبو عمار أنه تمت مخاطبة المؤسسة العامة للسكك الحديدية لإحداث محطة للقطارات في القطاع المخصص كمركز انطلاق في المدينة الصناعية بأم الزيتون وتمت الموافقة على الموقع بعد اعتماده من قبل المحافظة ويجري حاليا إعداد دفاتر الشروط الفنية له من قبل المؤسسة التي أوضحت في كتبها الموجهة للمحافظة أن هذه المحطة مخصصة لخدمة الشحن والركاب بالمدينة الصناعية ولا يمكنها تلبية الحاجة الخدمية لكامل المحافظة بسبب بعدها وعدم كفاية المساحة الرئيسية المخصصة لها وسيتم ربطها سككيا مع محطة القطارات الملحوظة ضمن المخطط التنظيمي لمدينة السويداء.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق