ما هي حقيقة انتشار "لحم الحمير" في مطاعم دمشق! ما هي حقيقة انتشار "لحم الحمير" في مطاعم دمشق! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 26 يناير 2019

ما هي حقيقة انتشار "لحم الحمير" في مطاعم دمشق!

ما هي حقيقة انتشار لحم الحمير في مطاعم دمشق!

شبكة اخبار السويداء | نفى شادي خلوف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ضبط أي كمية من لحم الحمير في محلات الشاورما أو ضبط أي شخص يقوم بذبح لحومها وبيعها، وذلك عقب أنباء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول القبض على شخص يبيع لحم الحمير لأحد مطاعم دمشق منذ أكثر من عام.

وأوضح خلوف لموقع "الاقتصادي" أن عناصر المديرية تقوم بشكل مستمر بسحب عينات من محلات الشاورما وفحصها، في إطار عملها اليومي، ولم تلاحظ أي استخدام للحوم مخالفة.

كما أكد مصدر في وزارة التموين، بحسب الاقتصادي، عدم ضبط أي محل أو مطعم يقوم بذبح لحوم الحمير أو المتاجرة بها، مصنفاً الموضوع في باب الشائعات.



وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على المدعو (أ س ع) حيث اعترف أنه يقوم بجمع الحمير بمنطقة الكسوة وقتلها وتقطيعها وسلخها وبيعها لإحدى مطاعم دمشق بمبلغ عشرة آلاف ليرة للحمار الواحد منذ أكثر من عام.

وأضافت، "أن هذا يؤكد على حالات التسمم التي وقعت بهذا المطعم الذي يقوم ببيعها على أنها شاورما غنم بعد خلطها بقليل من لحم الغنم" لافتة أن "لحم الحمير يستخدم في سندويش الهمبرغر أو ماشابهه من سندويش مشابه على أساس أنه لحم غنم، فيما لاتزال التحقيقات جارية".

وقال رئيس قسم شرطة عرنوس ضرار الدندل، إن الخبر المتداول حول مطعم الشاورما "رويال" في حي الشعلان بدمشق، واستخدامه لحوم غير نظامية وفاسدة غير صحيح إطلاقاً، حسبما نشر مذيع قناة "سما" نزار الفرا على حسابه على موقع "فيسبوك".

الاقتصادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق