السترات الصفراء ترفع السبت المقبل شعار "ارحل ماكرون" السترات الصفراء ترفع السبت المقبل شعار "ارحل ماكرون" - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 9 ديسمبر 2018

السترات الصفراء ترفع السبت المقبل شعار "ارحل ماكرون"

السترات الصفراء ترفع السبت المقبل شعار ارحل ماكرون

تحت شعار "ارحل ماكرون".دعا أنصار "السترات الصفراء" في فرنسا إلى مواصلة الاحتجاجات وتجمع في الجولة الخامسة منها يوم السبت القادم 15 ديسمبر

وتأتي هذه الدعوة رغم إعلان السلطات الفرنسية مساء اليوم السبت أن الاحتجاجات المستمرة منذ السبت الـ17 من نوفمبر الماضي، باتت "تحت السيطرة" وأنها تصدت لمخربين كانوا بين المحتجين.

ورفع المشاركون في المظاهرات التي قابلتها الشرطة الفرنسية بالقمع وإطلاق الغازات المسيلة للدموع وبحملات اعتقال جديدة لافتات تستنكر سياسات ماكرون وتطالب برحيله وخروج فرنسا من الاتحاد الاوروبي في وقت تجاوزت فيه أعداد الذي اعتقلتهم الشرطة الـ 700.




وهاجمت الشرطة الفرنسية المحتجين وسط باريس بالهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ونشرت عشرات العربات المدرعة في محاولة لوقف المظاهرات وأوقفت مايزيد على  700 متظاهر.

وصعد المحتجون سقف مطالبهم تدريجيا بدءا من عدم زيادة ضريبة الوقود ورفع الرواتب والمعاشات التقاعدية مرورا بزيادة الضرائب على الطبقة الغنية، وصولا إلى المطالبة برحيل رئيس الجمهورية الفرنسية وحكومته.

وأسفرت عمليات القمع التي مارستها قوات ماكرون ضد المحتجين عن إصابة 133 شخصاً بجروح وتم اعتقال أكثر من 412 آخرين فيما تداولت بعض وسائل الإعلام عن وقوع قتلى بين المحتجين جراء استخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية والرصاص المطاطي.

المصدر: RT + وكالات

إقرأ أيضاً:بعد فرنسا "السترات الصفراء" تنتقل إلى بلجيكا وهولندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق