واشنطن تبحث البدأ بسحب قواتها بالكامل من سوريا. واشنطن تبحث البدأ بسحب قواتها بالكامل من سوريا. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

واشنطن تبحث البدأ بسحب قواتها بالكامل من سوريا.

واشنطن تبحث البدأ بسحب قواتها بالكامل من سوريا.

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية روبرت مانينغ أن بلاده تعمل مع شركائها في سوريا، وسط تقارير تفيد باعتزام واشنطن سحب قواتها من سوريا.

وقال مانينغ في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، "في هذا الوقت، ما زلنا نعمل مع شركائنا ومن خلالهم في المنطقة".

ونقلت وسائل إعلام في وقت سابق مسؤول أمريكي قوله بإن واشنطن تبحث سحب قواتها بالكامل من سوريا، بالتزامن مع قرب نهاية حملتها لاستعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، في سبتمبر/أيلول الماضي، أن الولايات المتحدة ستتخذ قرارا قريبا بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلن ترامب في وقت سابق من اليوم الأربعاء أن الحرب ضد المجموعة الإرهابية "داعش" كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية في سوريا.

وفي السياق ذاته ذكرت عدة وسائل إعلام أميركية أن واشنطن تستعد لسحب قواتها من سورية حيث نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في وزارة الدفاع قوله: إن واشنطن تخطط لسحب “كامل” و”سريع” للقوات فيما أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الانسحاب سيكون من شمال شرق سورية.


كما نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمريكي قوله ان الولايات المتحدة ستنسحب من كل الأراضي السورية وأن الانسحاب سيكون “كاملا” و”في أسرع وقت” موضحاً أن “القرار اتخذ أمس”.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق