الإمارات العربية المتحدة تفتتح سفارتها في دمشق. الإمارات العربية المتحدة تفتتح سفارتها في دمشق. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 27 ديسمبر 2018

الإمارات العربية المتحدة تفتتح سفارتها في دمشق.

الإمارات العربية المتحدة تفتتح سفارتها في دمشق.

إفتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم سفارتها في دمشق،بعد سبع سنوات من القطيعة الديبلوماسية على خلفية الأزمة السورية  حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة اعتبارا من اليوم.

وأشارت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها نقلته وكالة /وام/ إلى أن هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

واعتبر القائم بأعمال السفير الإماراتي في سوريا، عبد الحكيم النعيمي، أن افتتاح سفارة بلاده في دمشق مقدمة لإعادة نشاط سفارات عربية أخرى في العاصمة السورية.

وقال قرقاش، في تغريدتين نشرهما اليوم الخميس على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات ووليد قناعة بأن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق