مصرع 4 وإصابة 12 آخرين بتفجير حافلة سياحية في منطقة الهرم بمصر مصرع 4 وإصابة 12 آخرين بتفجير حافلة سياحية في منطقة الهرم بمصر - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 29 ديسمبر 2018

مصرع 4 وإصابة 12 آخرين بتفجير حافلة سياحية في منطقة الهرم بمصر

مصرع 4 وإصابة 12 آخرين بتفجير حافلة سياحية في منطقة الهرم بمصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن انفجار عبوة ناسفة خلف حافلة سياحية في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة.ما اسفر عن مقتل 4 أشخاص  بينهم 3 سياح ومصري.

وتابعت الداخلية في بيانها على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" إنه "بتاريخ اليوم 28 الجاري وفي حوالي الساعة 6.15 مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل عدد 14 سائح "فيتناميي الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 "وقت إصدار البيان الأول" وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريي الجنسية.



وأكدت الوزارة انتقال الأجهزة الأمنية على الفور إلى موقع الحادث، وجاري استكمال عمليات الفحص.

وقال أحد المصابين بالحادثة: "لا أعلم ماذا حدث، اليوم مساء قمنا بزيارة الإهرامات وبعدها زرنا معمل الورق البردى، وخرجنا وكل شيء كان على ما يرام، وبعدها سمعنا صوت قوي جدا ونحن داخل الحافلة ولكن لا أعلم أين".

وأضاف السائح الفيتنامي: "الباص كبير وعددنا فقط 14 سائحا من فيتنام. لا أعرف أي شيء عن بقية أصدقائي، ولكن أعلم أن زوجتي مصابة ولكن الآخرين لا أعلم عنهم شيئا".

وأعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في وقت سابق، أن عدد قتلى تفجير حافلة السائحين بالقاهرة قد ارتفع إلى 4 أشخاص إثر وفاة المرشد المصري متأثرا بجراحه.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق