طـلاب كلية الزراعة في السويداء من دون سكن! طـلاب كلية الزراعة في السويداء من دون سكن! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 8 ديسمبر 2018

طـلاب كلية الزراعة في السويداء من دون سكن!

طـلاب كلية الزراعة في السويداء من دون سكن!

السويداء | مشكلات عديدة تواجه طلبة كلية الزراعة الثانية في السويداء كان أهمها قلة عدد المخابر وضرورة تأهيلها بالشكل اللازم، وإعطاء المواد المقررة نظرياً بدلاً من تعزيز الجانب العملي التطبيقي لديهم، إضافة للنقص الحاصل في مياه الشرب والسقاية مع أنها الأكثر حاجةً لها في العمل المخبري وسقاية الحدائق،

كما طالب العديد من الطلبة بضرورة إنشاء سكنٍ جامعيٍّ لتخفيف مشقة النقل من وإلى خارج المحافظة أو من ريفها، كما اقترح الطلاب إعادة النظر بمدة الامتحانات ليتسنى للطالب الدراسة بشكلٍ كاملٍ وإعطاء كل مادةٍ حقها وعدم الإلزام بالحضور اليومي، فهذا يثقل كاهل الطلبة ويحملهم نفقاتٍ ماديةً، إضافةً إلى التدقيق على أسعار المكتبات وباصات النقل لارتفاع أسعارها في الآونة الأخيرة كما طالبوا بتأمين قروضٍ طلابيةٍ مناسبة لمساعدة الطالب في تحمل تكاليف الدراسة..



أما طلبة كلية العلوم الرابعة فتمحورت مشكلاتهم حول سوء المخابر وتلف أغلب المواد والأدوات المستخدمة فيها، ما يؤثر سلباً في التحصيل العلمي، والمطالبة بضرورة تأمين فرص عملٍ بعد التخرج، وجاءت أغلبية الأسئلة عن إقرار مرسوم الاستنفاد، وحاجة معظم الطلبة له، ولاسيما بعد إلغاء الدورة التكميلية في العام الماضي ووقوع الطلبة في وضعٍ حرجٍ..

أما طلاب المعهد الزراعي فطالبوا بإعادة ترميم بعض القاعات التي تشتكي القدم والتصدعات، ورفع نسب قبول طلاب المعهد في الكلية، إضافةً إلى تأمين اللباس الخاص بالمخابر لارتفاع أسعاره في الأسواق وتزويد باحة المعهد بمقاعد خشبيةٍ لاستراحة الطلبة.

مدير المعهد الزراعي- الدكتور أحمد السويد قال: يتم العمل على ترميم القاعات وتسويتها وزيادة عدد المقاعد، وتم رفع كتبٍ بشأن نسب القبول بانتظار الرد عليها قريباً.. نائب عميد كلية الزراعة الثانية- الدكتور وسيم المسبر قال: تمت الموافقة على كتاب تأمين مناهلٍ مائيةٍ لتوزيعها في الكليات وقريباً سيتم تزويد الكلية بها، بينما نوه بنقص المخابر وضرورة تأهيلها بالشكل المناسب، ونفى بدوره وجود أي مقترحٍ لفتح اختصاصاتٍ في كلية الزراعة وأكد ضرورة تحقيق الطالب نسبة 75% من الدوام الرسمي حتى لا يتعرض للحرمان، فلا يمكن التغاضي عن نسبة الحضور، ﻷن كليتي الزراعة والعلوم تطبيقيتان ويجب الالتزام بالدوام فيهما.. وأضاف: يتم العمل على إلغاء الدوام يوم السبت وسيطبق بدءاً من الفصل القادم..

بدوره الدكتور وليد نفاع- نائب عميد كلية العلوم الرابعة في السويداء قال: إن تأخر تأمين الكتب والمحاضرات بسبب تشارك كليتي العلوم والزراعة على مكتبةٍ واحدةٍ، ويتم العمل على إيجاد مكتبة منفصلة للعلوم مع مسؤولٍ عنها في الفصل القادم، وأكد بدوره مشكلة النقص في المخابر وضرورة صيانتها وشراء مستلزماتها، وهذا مطلبٌ محقٌّ ويجب العمل عليه.. يذكر أنه تم صرف مبلغٍ من رئاسة الجامعة لبناء سكنٍ جامعي وسيبدأ العمل به قريباً.

 سهى الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق