ماهي أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء بالسويداء؟ مدير شركة الكهرباء يجيب ماهي أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء بالسويداء؟ مدير شركة الكهرباء يجيب - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

ماهي أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء بالسويداء؟ مدير شركة الكهرباء يجيب

ماهي أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء بالسويداء؟ مدير شركة الكهرباء يجيب

السويداء | ازدادت اعداد الشكاوى في الآونة الأخيرة بالسويداء حول ارتفاع فواتير الكهرباء والتي تضاعفت عدة مرات كما يقول مواطنون أكدوا أن مصروفهم من الطاقة مازال ذاته إلا أن فواتيرهم تضاعفت بشكل غير مقبول.

المواطنون الذين عبروا عن استيائهم من قيم فواتيرهم وجهوا الاتهام إلى قارئي العدادات الذين يقومون بقراءة العداد معتبرين إياهم لا يقومون بواجبهم الوظيفي على أكمل وجه، ويقومون بتقدير الكميات المستهلكة بشكل تقريبي دون القيام بجولاتهم الميدانية كما يشير المشتكون.

وبمقارنة بسيطة بين فواتير الكهرباء الصادرة لأعوام سابقة وهذا العام يجد المتتبع جواباً للتساؤل حول ارتفاع قيم الفواتير، حيث يتم احتساب الاستهلاك على الدورة وليس شهرياً.



وأمام هذه التساؤلات عن أسباب هذا الارتفاع بالعديد من الفواتير يقول مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل: إنه في أحيان كثيرة هناك تدفئة على الكهرباء، ما يرتب فواتيراً مرتفعة على المواطنين لأن الاستهلاك عندما يتجاوز شريحة 2500 كيلو يصبح سعر الكيلو الواحد دون رسوم 29 ليرة ومع رسوم 5ر33 ليرة. ويوضح نوفل أن الشركة تدقق على العدادات وتسجيلات المؤشر عند أي طلب أو شكوى يتقدم بها المواطنون وتجري مقارنة بين ما هو مسجل على الدفتر من قراءة العدادات من كمية استهلاك وما هو منقول على الحاسب وعند ملاحظة أي خطأ بالقراءة أو الإدخال يتم تصحيحه مباشرة وإعادة المبلغ الزائد المدفوع لأصحابه، علماً أن الشركة جاهزة لمتابعة أي شكوى تردها.

وكانت الشركة تلقت الكثير من طلبات الاعتراض خلال العام الحالي بلغت في مدينة السويداء 1744 طلباً منها 1489 طلباً غير محق و 255 طلباً محقاً، وتمت معالجة الأخطاء وفي ريف السويداء سجل 1105 طلبات اعتراض، منها 699 طلباً غير محق و406 طلبات محقة تمت معالجتها.حول ارتفاع فواتير الكهرباء والتي تضاعفت عدة مرات كما يقول مواطنون أكدوا أن مصروفهم من الطاقة مازال ذاته إلا أن فواتيرهم تضاعفت بشكل غير مقبول.

رفعت الديك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق