الاردن يصدر قراراً يقضي بالسماح بدخول المركبات السورية إلى الأراضي الأردنية الاردن يصدر قراراً يقضي بالسماح بدخول المركبات السورية إلى الأراضي الأردنية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الجمعة، 14 ديسمبر 2018

الاردن يصدر قراراً يقضي بالسماح بدخول المركبات السورية إلى الأراضي الأردنية

الاردن يصدر قراراً يقضي بالسماح بدخول المركبات السورية  إلى الأراضي الأردنية

أصدر مجلس الوزراء الأردني، قراراً يقضي بالسماح بدخول السيارات السورية إلى الأراضي الأردنية، عبر معبر نصيب الحدودي.

وأوضح البيان الذي نشرته وسائل إعلام أردنية، أن قرار السماح يأتي بناء على توصية لجنة الشأن السوري، وأن دخول المركبات سيتم وفقاً لـ”للتعليمات والتشريعات الناظمة لعمل دائرة الجمارك، أسوة بغيرها من المركبات”.

ويأتي ذلك بعد افتتاح الجانبين الأردني والسوري، معبر نصيب في 15 من تشرين الأول الحالي، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه نتيجة سيطرة المعارضة على المنطقة الحدودية.



وشهدت العلاقات بين البلدين تطورًا خلال الأسابيع الماضية، بعد فتح معبر نصيب الحدودي في 15 من تشرين الأول الماضي، وتبادل زيارات وفود اقتصادية بين الطرفين.

يذكر أن فرع مرور مدينة دمشق كشف عن حجر نحو 50 سيارة أردنية داخل شوارع العاصمة دمشق، منذ افتتاح معبر نصيب بين سوريا والأردن، بسبب مخالفات “عدم التقيد في المكان المخصص لها”، وهي سيارات عمومية.

وكان الأردن يمنع دخول المركبات التي تحمل لوحات سورية إلى أراضيه سابقا، عكس ما يُسمح لمواطنيه في الجانب السوري، كما اشترط دخول السوريين إلى أراضيه بموافقة أمنية من سفارته في دمشق.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق