حسن القنطار من السويداء الرجل الذي علق بالمطار 7 اشهر..يصل كندا (فيديو) حسن القنطار من السويداء الرجل الذي علق بالمطار 7 اشهر..يصل كندا (فيديو) - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

حسن القنطار من السويداء الرجل الذي علق بالمطار 7 اشهر..يصل كندا (فيديو)

حسن القنطار من السويداء الرجل الذي علق بالمطار 7 اشهر..يصل كندا

حسن القنطار مواطن سوري من محافظة السويداء،والذي قضى سبعة أشهر في مطار ماليزيا من دون أن تسمح له السلطات هناك بدخول البلاد وصل مؤخراً الى كندا بعد حصوله على حق اللجوء.

حيث أنهى القنطار بذلك معاناته التي كان يوثقها من داخل المطار وينشرها على حسابه في موقع للتواصل الاجتماعي.

وفي فيديو مصور نشره عبر حسابه على "تويتر"، قال القنطار: "اليوم، أنا متواجد في مطار تايوان الدولي. وغداً سأصل وجهتي الأخيرة مدينة فانكوفر، بكندا".


القنطار (37 عاماً)، ينحدر من محافظة السويداء السورية، عمل لإحدى شركات التأمين في الإمارات في الفترة بين 2006 و2012، لكنه لم يتمكن من الاستمرار في عمله بسبب عدم تمكنه من تجديد جواز سفره، لأنه مطلوب للخدمة العسكرية الإلزامية.

وفي 2017، تمكن من الحصول على جواز سفر جديد، ولكن تم ترحيله في النهاية إلى ماليزيا، التي منحته تأشيرة سياحية لمدة 3 أشهر، وعندما انتهت التأشيرة حاول الذهاب إلى دول أخرى لكنه لم ينجح.

وقال القنطار في وقت سابق لـ"سي بي سي" الكندية إنه لا يستطيع العودة إلى سوريا لأنه مطلوب للخدمة العسكرية، ويخشى أن يتم اعتقاله لدى وصوله البلاد.



قصة القنطار،حظيت باهتمام عالمي واسع بعد أن بدأ في نشر مقاطع فيديو منتظمة من مقر إقامته في مطار كوالالمبور الدولي.حيث وضعت السلطات الماليزية القنطار في مركز اعتقال خلال الشهرين الماضيين، بينما سعت منظمات كندية تبنت قضية إلى تسريع إنهاء معاناته.

وكما نقلت الإذاعة الكندية عن لوري كوبر، وهي سيدة كانت تجمع التبرعات للقنطار، أنها علمت قبل أيام أن خروجه من ماليزيا بات وشيكاً.

وبحسب "سي بي سي"، شارك في كفالة القنطار، للقدوم إلى كندا كلاجئ، كل من كوبر وجمعية كولومبيا البريطانية الإسلامية.

وقالت الإذاعة إن القنطار سيعيش مبدئياً بعد وصوله إلى كندا في منزل كوبر، كما عُرض عليه العمل بدوام كامل في فندق ويسلر، بالمقاطعة المذكورة.

ويمكن القول إن حسن القنطار عاش حياة حقيقية تشبه الحياة التي عاشها توم هانكس، في فيلم “المحطة”، حيث أقام بالفعل في مطار خلال الأشهر الستة الماضية، وفقا لما ذكرته صحيفة “الجارديان” البريطانية.




إقرأ أيضاً:"حسان القنطار"لاجئ سوري من السويداء..عالقاً في احد المطارات منذ 6 شهور؟صور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق