خطوات مهمة لتطهير المنزل بعد الإصابة بالأمراض المختلفة! خطوات مهمة لتطهير المنزل بعد الإصابة بالأمراض المختلفة! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 29 ديسمبر 2018

خطوات مهمة لتطهير المنزل بعد الإصابة بالأمراض المختلفة!

خطوات مهمة لتطهير المنزل بعد الإصابة بالأمراض المختلفة!

بعد الإصابة بالأمراض المختلفة، وخاصةً الأمراض المعدية الناتجة عن بكتيريا وفيروسات، تنتشر الجراثيم في أنحاء المكان، ويحتاج المنزل إلى تطهير حتى لا تنتشر العدوى به.فهناك بعض الأجراءات التي يجب إتباعها لتطير المنزل بعد إصابة أحد أفراده بالأمراض المختلفة سواء فيروسية أو بكتيرية.

ويمكن تطهير المنزل لضمان عدم إنتشار العدوى من خلال بعض الطرق:

1- فتح النوافذ لتهوية المكان

من أهم الخطوات التي يجب إتباعها هي فتح نوافذ المنزل لدخول الهواء وأشعة الشمس في كافة أنحاءه، حتى في موسم الشتاء، وهكذا سيدخل الهواء النقي عوضاً عن الهواء الملوث.

2- التخلص من القمامة

يجب القيام بالتخلص من أي نفايات في المنزل، والتي تساعد في إنتشار الجراثيم، وذلك بعد إرتداء القفازات المطاطية التي تقي اليدين من التلوث.

3- غسل الأغطية والمناشف

خطوة هامة لابد من القيام بها، لأن أغطية الأسرة والمفارش والوسائد هي الأكثر تعرضاً للجراثيم أثناء النوم.
وكذلك الملابس والمناشف التي إستخدمها المريض، ويجب غسلها في حرارة عالية وتعريضها لأشعة الشمس.



4- تنظيف الأشياء الأكثر إستخداماً

مثل مقابض الأبواب، الهواتف المحمولة، مفاتيح الإضاءة، الطاولات، الكراسي، وغيرها، من خلال إستخدام مادة تعقيم وتطهير مخصصة، لأن كل هذه الأشياء حاملة للجراثيم لفترات طويلة.

5- تعقيم الحمام

أيضاً لابد من تعقيم الحمام جيداً سواء المرحاض أو الحوض والصنابير، بالإضافة إلى الأرضيات وغيرها، لأنها لازالت حاملة للجراثيم والتي يمكن أن تبقى لفترات طويلة إذا لم يتم القضاء عليها.

6- تغيير فرشاة الأسنان

ينصح بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بالمريض وإستبدالها بأخرى، حيث أنها تلوثت خلال فترة المرض ولا يحبذ إستخدامها مرة أخرى لغسل الأسنان.

7- تطهير أدوات الطعام

يمكن أن تنتقل الجراثيم إلى أدوات الطعام والشراب التي إستخدمها المريض، مثل الأكواب، الصحون والمعالق وغيرها، ولهذا يجب تنظيفها وتعقيمها جيداً بإستخدام غسالة الصحون وضبطها على إعداد شطف التعقيم، وذلك لضمان التخلص من أي جراثيم عالقة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق